السبت 2 يوليو 2022 07:40 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

«اقسم بالله موجودين».. مبروك عطية يثير الجدل: النت والفيسبوك مذكورين في القرآن

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

حالة من الجدل والغضب تسيطر على رواد التواصل الاجتماعي بعد نشر فيديو للدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،عبر صفحته الشخصية، قائلًا: "الإنترنت وفيس بوك مذكورين في القرآن الكريم وتحديدًا في الآية 83 من سورة النساء".

اقسم بالله النت والفيس في الآية 83 في سورة النساء

وفي سياق متصل، نشر مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، في مقطع فيديو له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: حد قالكم إن النت والفيس مذكورين في القرآن؟، «أقسم بالله النت والفيس في الآية 83 في سورة النساء».

وأضاف مبروك عطية: إحنا منعرفش في القرآن غير السحر والحسد، ديننا لازم يتفهم طالما عايزين الدنيا والآخرة.. ربنا بيقول وَإِذا جاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذاعُوا بِهِ.. نت ده ولا مش نت يا عشاق الإذاعة والنشر.

إحنا تدبرنا القرآن يا أمة القرآن

وتابع عطية، من المتابعين قراءة سورة النساء، الآية رقم 83، متسائلًا مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي قرأهالكم حد عدى عليها ووقف؟، حد قالكم إنها آية ذكرت النت والفيس».

وأضاف: «إحنا تدبرنا القرآن يا أمة القرآن؟.. الدين عندنا إيه؟ رمضان جانا وكل سنة وأنتم طيبين وأيام مفترجة وعمرة مباركة»، مضيفًا: «النت مذكور في القرآن».

واستشهد بقوله تعالى: «وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به»، متابعًا «نت ولا مش نت يا عشاء الإذاعة يا عشاء النشر».

كام واحد عنده مرض قلبي؟

واختتم حديثه: «دي كما يقول ابن كثير من جنايات المنافقين، وكما يقول غيره من جنايات مرضى القلوب، إيه هو مريض القلب.. اللي مبتتبلش في بقه فوله واللي في خير يذيعه في شر يذيعه، كام واحد عنده مرض قلبي؟.

اقرأ أيضًا:بالإنفوجراف.. من هو مبتدع شخصية شرلوك هولمز؟

مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر الأنترنت القراءن الكريم سورة النساء
بنوووك