الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية ينظم ملتقى لسفراء الدول الآسيوية

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، السفير أيمن كامل، اليوم الاثنين، بتنظيم زيارة ل 25 سفير من سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتأتي هذه الزيارة بهدف تعريف سفراء دول المنطقة الآسيوية وأستراليا ونيوزيلندا بالحوافز التي تتميز بها البيئة الاستثمارية، في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 لتفعيل قدرة الاقتصاد المصري على النفاذ إلى الأسواق العالمية.

‏ وفي بداية اللقاء استعرض عبد الوهاب آخر مستجدات تطوير مناخ الاستثماري في مصر وما تقدمه الحكومة من حوافز ومزايا لجذب الاستثمارات الأجنبية، كما ذكر الخطوات الإيجابية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين.

وجاء في الاجتماع الحديث حول إطلاق قانون الاستثمار الجديد في 2017، وبناء مفهوم جديد لاستراتيجيات التسويق، ورقمنة الإجراءات، مؤكداً نجاح تلك الخطوات في جعل مصر أحد أكثر الدول جذباً للاستثمارات الأجنبية على مستوى أفريقيا.

وأشار السفير كامل إلى أن المستوى الحالي لحجم الاستثمارات الآسيوية في مصر، معبرا عن قوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تربطها مع الكثير من دول آسيا منذ ما يقرب من 75 عاماً.

وفي ختام اللقاء اصطحب رئيس الهيئة الحضور في جولة بمركز خدمات المستثمرين داخل مقر الهيئة للتعريف بالخدمات المقدمة، وعرض مفهوم سياسة الشباك الموحد التي تقوم الهيئة من خلاله بتقديم كل المعلومات ومنح التراخيص والموافقات للمستثمرين.

اقرأ أيضا: «مدبولي» يتابع جهود «صندوق مصر السيادي» لجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة