الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة الصحية: شهادة الإسكوا اعتُمدت من قبل فريق خبراء دولي.. فيديو

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أكد الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن شهادة منظمة "الإسكوا" تمثل اعتماد الهيئة للمعايير العالمية لأداء المؤسسات، وبالتالي تعد شهادة تميز مؤسسي، إلى جانب أنها تتوافق مع 95 من المعايير الفرعية الرئيسية التي تعتمد بها الإسكوا والمؤسسات المماثلة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

وتابع نائب رئيس الرقابة الصحي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هذه المعايير تستهدف تغطية الحوكمة المؤسسية والإدارة الإستراتيجة والمالية والتشغيلية، فضًلا عن تغطية أيضًا إدارة المعلومات وإدارة المخاطر وإدارة الجودة والموارد البشرية وخدمات العملاء.

اقرأ أيضًا: هل تأثر العمل في محطة الضبعة النووية بحرب أوكرانيا؟.. الكهرباء ترد.. فيديو

وواصل الدكتور "أبو يوسف" أن عمليات الاعتماد ومنح الشهادة تكون بصفة استقلالية، بالإضافة إلى تقييم الاعتماد من قبل 3 من الخبراء الدوليين على مدار الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن إشادة ملحوظة للغاية من قبل فريق الخبراء بأداء الهيئة، حيث ذكروا بالنص " أن جميع العاملين بالهيئة يجب أن يفتخروا بما تحقق خلال الأعوام الثلاثة الماضية".

واستكمل "إسلام" أن الخبراء ذكروا أيضًا أن ما حدث من تطوير للمنظومة في وقت قصير، تقوم بها بعض الدول في فترات طويلة وبجودة أقل من الجيد في بداية الأمر، موضحًا أن هناك عوامل كبيرة ومؤثرة ساهمت بشكل كبير في نجاح هذا الإنجاز الطبي.