الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:42 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب التنسيقية: المحليات في حاجة لتنمية كوادرها وتولي كفاءات جديدة

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المحليات في حاجة لتنمية كوادرها، وجلب كفاءات جديدة تتحمل العمل والمسؤولية الوطنية في الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو النواب "بأن المواطن ينظر إلي المحليات باعتبارها ممثلا للدولة فإن أحسنت في عملها يقدرها، وإن أساءت المحليات تصبح الدولة إساءة.

وتابع، أثناء كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب: «هناك مشروعات متأخرة منذ سنوات مثل الرصف، وبعض قطاعات المحليات ترفض العمل، ولا تشعر بالمسؤولية ولا بد من التصدي لذلك».

وأردف درويش: «أتمنى حل أزمات مثل التصالح في مخالفات البناء في أقرب وقت وبما يتناسب مع توجهات الجمهورية».

اقرأ أيضًا: الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مشروعات «تنمية الريف المصري»

وفي سياق متصل أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتطويرات التي تشهدها الطرق العامة والمحاور، جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لمواجهة وزير التنمية المحلية.

وذكر "السجيني"، بعض الملاحظات التي يجب أخذها في عين الاعتبار والعمل على حلها بالنسبة للطرق المحلية لظهور العمل بالشكل المطلوب، موضحًا أن هناك بعض الطرق والشوارع يتم رصفها ثم يتم تكسيرها مرة أخرى وبالتالي المواطن لا يشعر بأي تحسن أو تطوير في الطرق.