الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجيني: يجب إعادة النظر في التعامل مع المحاور والطرق العامة

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتطويرات التي تشهدها الطرق العامة والمحاور، جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لمواجهة وزير التنمية المحلية.

وذكر "السجيني"، بعض الملاحظات التي يجب أخذها في عين الاعتبار والعمل على حلها بالنسبة للطرق المحلية لظهور العمل بالشكل المطلوب، موضحًا أن هناك بعض الطرق والشوارع يتم رصفها ثم يتم تكسيرها مرة أخرى وبالتالي المواطن لا يشعر بأي تحسن أو تطوير في الطرق.

وطالب رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بضرورة إعادة النظر في التعامل مع الطرق المحلية، لإرضاء المواطن المحلي وعدم إهدار المال العام.

اقرأ أيضًا: مسؤولة أممية: القطن المصري الأفضل والأشهر في صناعة المنسوجات بأوروبا

يذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب شهدت العديد من المطالب الرقابية على شبكة الطرق للوقوف على حالة هذه الطرق ومتابعة أعمال الرصف والإنارة والتنسيق فيما يخص توصيل المرافق العامة لعدم إهدار المال العام.

ووجه أعضاء المجلس وزير التنمية المحلية بأكثر من 180 أداة رقابية والتي تنوعت ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة حول انتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وعدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى مما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية.