الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:00 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: سداد 14 مليار جنيه مستحقات المزارعين منذ بداية موسم حصاد القمح حتى الآن

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع حجم توريد القمح المحلي إلى 2.920 مليون طن، منذ بداية موسم الحصاد، في أبريل الماضي حتى الآن، وتستهدف الوزارة استلام 6 ملايين طن بحد أقصى خلال موسم الحصاد هذا العام المنتهي في أغسطس المقبل.

وأكد اللواء مهندس شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة للوزارة، على سداد أكثر من 14 مليار جنيه مستحقات للمزارعين، منوهًا على أن الحكومة رفع سعر توريد أردب القمح في وقت لاحق إلى 865 جنيها، مرتفع درجة النظافة 22.5 قيراط، و 875 جنيها للأردب درجة نضافة 23 قيراط، و885 جنيها للأردب درجة نضافة 23.5 قيراط .

اقرأ أيضا.. صادرات «الهندسية المصرية» تنمو 31% وتحقق 1,27 مليار دولار خلال 4 أشهر

وقررت وزارة التموين مد فترة استلام الأقماح ‏ من الموردين داخل وأمام المواقع التخزينية حتى الساعة الثانية عشر صباحاً، بالإضافة إلى قيام المديريات بالمحافظات بالمتابعة ‏اليومية لعمليات التوريد والتنسيق ‏مع كافة الجهات المعنية للعمل للتيسير على الموردين وانتظام ‏عمل اللجان بتلك المواقع لمنع حدوث ازدحام بهذه المواقع.

وأوضحت أنه لن يتم السماح بنقل كميات الأقماح من المواقع التخزينية خارج المحافظة إلا ‏بموجب تصريح نقل ومعتمد من الجهة المسوقة، حيث يتم تسليم ‏صورة من هذا التصريح لمديرية التموين والتجارة الداخلية أو الإدارات ‏التموينية التابعة لها بالمحافظة المنقول منها الأقماح.‏

موضوعات متعلقة