الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:27 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«الصحة»: لقاح جدري القرود أثبت فعاليته بنسبة 85%

ارشيفية
ارشيفية

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، إن لقاح جدري القرود أثبت فعاليته بنسبة 85 % في الوقاية من المرض، مضيفًة إلى أنه يمكن العثور على دليل التطعيم المسبق ضد الجدري على شكل ندبة أعلى الكتف.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تمت الموافقة على لقاح جديد للوقاية من الجدري، إذ يقوم اللقاح على فيروس لقاح موهن معدل للوقاية من جدري القرود، مشيرة إلى أنه لقاح من جرعتين ولا يزال توافره محددا.

وأضافت الصحة، أنه جرى تطوير لقاحات الجدري وجدري القرود في تركيبات قائمة على فيروس اللقاح، وذلك للاستجابة المناعية لفيروسات الأرثوذوكس.

وشددت وزارة الصحة، على ضرورة تحسين الرعاية السريرية لجدري القرود للتخفيف من الأعراض، ومنع العواقب طويلة المدى، وتقديم السوائل والطعام للمرضى، للحفاظ على حالتهم التغذية المناسبة، بالإضافة إلى معالجة الالتهابات البكتيرية.

وتابعت وزارة الصحة أنه يجرى إجراء تحليل pcr للكشف عن الإصابة بجدري القرود.

اقرأ أيضًا: «الرعاية الصحية»: لدينا خطة لتوسيع آليات وأماكن التسجيل بالمنظومة

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن التأمين الشامل سيحدث نقلة نوعية كبرى في جودة الخدمات الصحية ومطابقتها للمعايير العالمية.