الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحزاوي» ترصد آراء أولياء الأمور في امتحاني الأحياء لأولى ثانوي والهندسة لإعدادية القاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علقت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف "أولياء أمور مصر"على مستوى امتحان الفصل الدراسي الثاني لمادة الأحياء الذي أداه اليوم طلبة الصف الأول الثانوي، مشيرة إلى أن الامتحان جاء مناسباً بلا تعقيدات قائلة:"ختامها مسك الحمد لله ولم أتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم خلال امتحان اليوم".

وعن امتحان الهندسة لطلبة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة أشارت داليا الحزاوي أنها تلقت عده شكاوي من اولياء امور طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة من صعوبة امتحان مادة الهندسة، مؤكدة أن عدد كبير اجمعوا ان الامتحان به اسئلة صعبة و طويل وبه رسم يحتاج ايضا لوقت وهناك جزء تراكمي.

قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر:"المنهج طويل وغير متناسب مع الوقت الزمني للترم مما كان يتطلب من الوزارة مراعاه ذلك، مختتمة كلامها:"نرجو مراعاة الطلاب عند التصحيح و مراعاه ظروف الطلاب سواء قصر الترم او ظل جائحة كورونا".

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية في الثانوية العامة العام القادم بعد إضافة تطويرات جديدة، مشدداً على أنه سيتم توزيع مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة داخل لجان الامتحانات يستعين به الطالب أثناء الامتحان ثم يتركه في اللجنة بعد انتهاء كل امتحان ولن يسمح بالكتابة عليه، وسيتم استغلال نفس هذه المجلدات في السنوات المقبلة.

على صعيد متصل قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تكليف كل المديريات التعليمية بتطبيق قانون الغش الجديد بصرامة، مشيراً إلى أنه تم تصوير هؤلاء الطلبة بالصوت والصورة، موضحًا أن كل من ساهم في الغش ستتم معاقبته في في ذلك أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان.

أضاف شوقي في تصريحات تليفزيونية أنّ ظاهرة الغش كانت أقل في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وذلك لأن الامتحانات كانت إلكترونية، مشيراً إلى أن أدوات التكنولوجيا الجديدة تتيح طرقًا للغش.

اقرأ أيضاً:

طارق شوقي: تطبيق الامتحانات الإلكترونية على طلبة الثانوية العامة العام المقبل
عاجل| حقيقة تسريب امتحان الهندسة لطلبة الشهادة الإعدادية 2022 في القاهرة

موضوعات متعلقة