الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الجزيرة تحيل قضية مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية

قررت شبكة الجزيرة القطرية، إحالة قضية مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد جنود إسرائيليين إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وجاء في البيان المنشور على موقع الجزيرة أن فريقا من خبراء القانون الدولي يعمل على الملف الذي سيعرض على مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وأكد البيان على تقديم المسؤولين عن مقتل أبو عقيلة إلى منصات العدالة الدولية وتفعيل كافة السبل المتاحة لضمان فرض عقوبات عليهم.

واليوم أكد المدعي العام الفلسطيني، أن التحقيقات أثبتت أن قناصًا إسرائيليًا استهدف شيرين أبو عاقلة، وقال "ثبت قيام أحد افراد قوات جيش الاحلال الإسرائيلي المتمركزة في منتصف الشارع الفرعي بإطلاق عيار نار باتجاه شيرين أبو عاقلة".

وكانت وزراة الخارجية الفلسطينية أعلنت قبل ثلاثة أيام إحالة قضية مقتل شيرية أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية. وأعلنت السلطة الفلسطينية في وقت سابق رفض العرض الإسرائيلي بإجراء تحقيق مشترك في مقتل أبو عاقلة.

استشهدت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقيل، 51 عاما، بنيران جنود الاحتلال الإسرائيلي في 11 مايو، أثناء القوات الإسرائيلية لمخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب الصحفي علي السمودي الذي كان برفقة أبو عاقلة.

أثار مقتل أبو عاقلة على يد جنود الاحتلال بالرصاص الحي أثناء قيامها بعملها، وهي ترتدي سترة واقية مكتوب عليها "الصحافة" ردود فعل عالمية.

اقرأ المزيد: هل يخسر نبيه بري رئاسة مجلس النواب اللبناني بعد 30 عامًا بالمنصب؟

موضوعات متعلقة