الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا خارجية مصر وأمريكا يبحثان التعاون الثنائي

سامح شكري ونظيره الأمريكي
سامح شكري ونظيره الأمريكي

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، وتناول الأتصال علاقات التعاون بين مصر وأمريكا، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية تهم البلدين.

خاص | حسن القلا: إنشاء المدينة الطبية ”كابيتال ميد” لتصبح المقصد الأول للرعاية الصحية

من جانبه قال السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري أكد في الاتصال على أهمية التنسيق بين البلدين تجاه العلاقات الثنائية والقضايا التي تهم الدولتينفي ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر وأمريكا.

بحث تداعيات الأزمات الدولية

وأوضح السفير أحمد حافظ، أن الاتصال تناول أهم المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية، إلي جانب بحث تداعيات الأزمات الدولية الجارية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في جميع دول العالم.

وفي سياق أخر استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، السفير إيسياكا عبد القادر إمام سكرتير عام منظمة الدول الثماني النامية للتعاون الاقتصادي D-8، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وأعرب وزير الخارجية عن تهانيه للسكرتير العام على توليه منصبه مؤخرًا، وكذلك على الاحتفال بمرور 25 عامًا على تأسيس المنظمة، مؤكدا دعم مصر لأعمال المنظمة وأهدافها.

‫وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول سبل تعزيز أُطر التعاون بين مصر والمنظمة في الفترة القادمة، وأعرب الوزير شكري عن التطلع إلى مزيد من التعاون مع المنظمة في كافة مجالات اختصاصها، لا سيما تعزيز حركة التجارة والاستثمار.

موضوعات متعلقة