الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:11 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

وزير الإعلام اليمني: استمرار تجنيد الحوثي للأطفال يهدد سلام العالم

الحوثيون
الحوثيون

واصل وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، التنديد بانتهاكات ميلشيا الحوثي المستمرة، تجاه الأطفال وتجنيديهم لتنفيذ أجندات إيران.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حذر وزير الإعلام اليمني من استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في حشد عشرات الآلاف من الأطفال في مناطق سيطرتها بالخطاب الطائفي المستورد من طهران، وتعبئتهم بالأفكار الظلامية وشعارات الكراهية والعنف والإرهاب، ومخاطرها على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم العيش المشترك بين اليمنيين.

وأكد معمر الإرياني، أن مضي مليشيا الحوثي في سياسة حشد وتفخيخ عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال، سيمثل عقبة رئيسية أمام الجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة وإحلال السلام والأمن، وحقل الغام أمام تثبيت الاستقرار في اليمن، وتهديد حقيقي للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ودعا الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي للقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف عمليات التجنيد الجماعي للأطفال، ومحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة وملاحقتهم في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

اقرأ أيضا| مرصد الأزهر: القوات المسلحة قادرة على قطع أي يد تمتد إلى أبناء مصر

موضوعات متعلقة