الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

أحمد موسى: صادرات مصر من الغاز وصلت لـ4 مليارات دولار خلال 4 أشهر

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدول الأوروبية تستنجد بمصر حاليًا من أجل الحصول على الغاز.

وقال موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تحدث خلال تواجده في أبو ظبي عن زيادة الصادرات المصرية من الغاز إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتابع موسى: "النهاردة قرأت رقم، وأتمنى أن يكون صحيح، وأعتقد أنه صحيحًا، بأنه خلال أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل، تم تصدير بـنحو 4 مليار دولار غاز".

اقرأ المزيد: عاجل| بنك ناصر يعلن عن شهادة إدخار جديدة بفائدة أعلى من 15%

وأوضح أن هذا الرقم كبير للغاية، لافتًا أن صادرات مصر طوال 12 شهر في عام 2021 تم تصدير غاز بـ4 مليار دولار، بينما العام الجاري تم تصدير غاز بنفس المبلغ في 4 أشهر فقط.

ونوه أن الدولة استعدت مُبكرًا في اكتشافات الغاز، من خلال ترسيم الحدود والاستعانة بكبرى شركات الحفز لاستخراج العاز، حتى حققت مصر اكتفاءا ذاتيًا وبدأت في التصدير للخارج.

وأشار إلى أن مصر كانت تستورد غاز في عام 2017 بنحو 5 مليارات دولار، لافتًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جلس مع العديد من شركات البترول مؤخرًا لزيادة عمليات التنقيب والانتاج.

اقرأ المزيد: بنك ناصر يفجر مفاجأة بشأن عوائد حسابات التوفير - فيديو