الأحد 3 يوليو 2022 11:43 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

منها تجنب السمنة.. 5 طرق للوقاية من سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا

وفقًا لدراسة نشرت بموقع "eat this"، سيشخص حوالي 268.490 رجلاً في الولايات المتحدة بسرطان البروستاتا.

واكتشف إصابة 1414259 شخصًا حول العالم بسرطان البروستاتا في عام 2022، في حين أن بعض أنواع سرطان البروستاتا تنمو ببطء وقد تحتاج إلى الحد الأدنى من العلاج أو حتى لا تحتاج إلى علاج ، إلا أن هناك أنواعًا أخرى عدوانية ويمكن أن تنتشر بسرعة.

أفضل الآمال في العلاج الناجح تكمن في الحالات، التي يتم اكتشافها مبكرًا ولا تزال محصورة في غدة البروستاتا، والآن تم عمل مصل من قبل شركة أدوية سويدية يعد بإحداث نقلة نوعية في كيفية علاج سرطان البروستاتا.

طرق الوقاية من سرطان البروستاتا

1_تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا: تناول وجبات تحافظ على توازن البروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، حافظ على نظامك الغذائي منخفض الدهون حيث تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين تناولوا كمية أكبر من الدهون كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

2_قلل من تناول منتجات الألبان: تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يتناولون كميات أكبر من منتجات الألبان كل يوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

3_راقب وزنك: الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو أولئك الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، لذلك اطلب المشورة من الخبراء مثل خبراء التغذية والأطباء وما إلى ذلك، وتناول الطعام بحكمة وحافظ على لياقتك لتجنب السمنة.

4_حافظ على نشاطك ومارس الرياضة بانتظام: تذكر أن تمارس الرياضة بانتظام وتحافظ على لياقة جسمك ونشاطه مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لذلك مارس الرياضة أو المشي أو أو القيام بأي نشاط يحرق السعرات الحرارية.

5_تجنب الأطعمة المصنعة وأضف الفواكه والخضروات الطازجة إلى نظامك الغذائي: يحتوي الطعام المعالج على مواد حافظة قد تحفز الخلايا السرطانية، وبدلًا من ذلك حاول إضافة الفواكه والخضروات الطازجة لتجنب خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضاً: منها فقدان الوزن المفاجئ.. علامات ظاهرة لسرطان الكبد

سرطان سرطان بروستاتا رجال دراسات ألبان سمنة منوعات منوعات الطريق
بنوووك