الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سناً

أرشيفية
أرشيفية

تهتم الكثير من الفتيات بظهرها الخارجي، ولذلك تتجه البعض منهن للبحث عن أفضل الخطوات، للحفاظ على شكلها، حتى تظهر في شكل أصغر سنا، ويجب تجنب بعض العادات اليومية، التي تجعلك تبدين أكبر سناً، أو ظهور خطوط الشيخوخة باكراً على ملامح وجهك.

وفي هذا الشأن، أوضح أحمد يس عبد العظيم محاضر ومدرب تعليمي M.ed، في تصريح خاص لجريدة "الطريق"، عن أهم العاداتٌ اليومية تجعلك تبدين أكبر سناً، وجاءت كما يلي :

*التوتر والقلق المفرط والبعد عن الإيجابية وتوقع الأسوأ دوما، مما يؤثر سلبا بشكل كبير على الصحة النفسية، والتي بدورها تؤثر على الصحة الجسدية .

* ضعف النوم وعدم الحصول على نوم كافي، قد تؤثر على صحة البشرة وتؤدى لظهور التجاعيد وأكياس العين والهالات السوداء .

* التغذية السيئة وغير الصحية، حيث أن النهم والإفراط في تناول السكر والحلويات والوجبات الغنية بالدهون والنشويات والبعد عن الخضروات والفواكه يؤثر على إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين ويسرع عملية الشيخوخة.

اقرأ أيضا: ”تلميع الفضة”.. استخدامات غير شائعة لمعجون الأسنان

* الإفراط في استخدام المكياج، حيث لو تم استخدامه بصورة مفرطة ومبالغ فيها سيكون له آثار سلبية على صحة الجلد وقد يتسبب في انسداد المسام.

* الكسل وعدم ممارسة الرياضة، حيث أن الرياضة عنصر فعال في الحفاظ على جسد رشيق يصغر من سنوات عمرك، والعكس صحيح ، فالكسل والتراخي يزيد من سنوات عمرك.

*التعرض المبالغ فيه لأشعة الشمس حيث أن الأشعة فوق البنفسجية إذا زادت عن حد معين قد تتلف البشرة وتؤدى إلى الشيخوخة المبكرة .