الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصير سحرى يُطيل العمر.. ما هو؟

عصير البرتقال يطيل العمر
عصير البرتقال يطيل العمر

يعتبر عصير البرتقال مشروبًا صديقًا للقلب بفضل محتواه العالي من الفلافونويد الهسبريدين والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بإدارة أفضل لارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

يحذر الأطباء وخبراء التغذية وخبراء الرعاية الصحية الشاملة من الإفراط في تناول عصائر الفاكهة بسبب قلة الألياف ومحتوى الفركتوز المرتفع الذي قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم.

يعني استهلاك عصير فواكه بنسبة 100٪ الاستمتاع بمشروب خالٍ من السكريات المضافة الغني بمضادات الأكسدة والمعادن والمركبات النباتية والفيتامينات الأساسية اللازمة للصحة، وعندما يتعلق الأمر بأفضل عصير فواكه مطلوب لحياة أطول، فإن عصير البرتقال يفوز بالسباق لتقوية المناعة فيتامين سي المحتوى وفلافونيدات تقوية القلب.

كيف يطيل عصير البرتقال العمر؟

1_يحارب الأمراض القلبية: عصير البرتقال مشروب صديق للقلب بفضل محتواه العالي من الفلافونويد الهسبريدين والذي يرتبط بقوة بإدارة ارتفاع ضغط الدم وعالي الدهون، كما يساعد على مستويات الكوليسترول.

2_يحارب الإلتهاب: على الرغم من كونه استجابة طبيعية للجسم للتعرض للغزاة الأجانب، يمكن أن يكون الالتهاب ضارًا إذا أصبح مزمنًا أو لم تتم إدارته في الوقت المناسب، والإجهاد أحد الأسباب الرئيسية للالتهابات المزمنة، كما يمكن أيضًا التعامل معه عن طريق شرب عصير البرتقال بانتظام.

3_أقوى العصائر حماية بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، يمكن لعصير البرتقال أن يعمل العجائب في تقليل مخاطر السمنة، وتحسين المناعة، وتقليل الالتهابات، وخفض الكوليسترول، وإدارة ضغط الدم.

اقرأ أيضا: أفضل النصائح لضمان صحة الأذن