الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الزبيب.. 5 أطعمة يجب نقعها قبل تناولها

الزبيب
الزبيب

نقع الطعام بين عشية وضحاها يمكن أن يساعد في الحفاظ على معدة صحية، وتعزيز المناعة، ومنع الالتهابات الفيروسية، وتوفير الطاقة وتخفيف التعب، فعندما ينقع الطعام ، يبدأ في النمو مما يساعد على زيادة القيمة الغذائية ويتسرب إلى مثبطات التغذية مثل الفيتات والأكسالات.


أطعمة يجب نقعها قبل تناولها

- بذور الحلبة

تساعد هذه البذور الغنية بالألياف على تطهير الأمعاء وهي وسيلة رائعة لمحاربة الإمساك، يمكن أن تساعد ملعقة واحدة من بذور الحلبة المنقوعة في كوب من الماء طوال الليل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي مع التحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر، يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من مخازن الدهون في الجسم.

- اللوز

كان هناك سبب اعتاد كبار السن على نقع اللوز طوال الليل وإعطائه لك كل صباح، حيث يساعد تناول اللوز المنقوع في تحسين الذاكرة ومستويات الطاقة، يمكن أن تساعد أيضًا في تنظيم ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

- الزبيب

غني بالحديد ومضادات، والزبيب من أصح الأطعمة الموجودة، وأكثر من ذلك عند نقعه بين عشية وضحاها وتناوله في الصباح، يمكن أن يحسن تناول الزبيب المنقوع صحة الجلد ويساعد في عكس فقر الدم.

اقرأ أيضا: عصير سحري يُطيل العمر.. ما هو؟

- المانجو

المانجو متعة الصيف، فهي غنية بالألياف وحمض الفيتيك، ومضاد للمغذيات، ويساعد نقع المانجو بين عشية وضحاها على التخلص من مثبطات التغذية مما يجعل الفاكهة أسهل للهضم وصحية.

- بذور الكتان

غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، يمكن لبذور الكتان المنقوعة أن تصنع المعجزات في علاج مشاكل الكوليسترول وضيق الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: على طريقة نجلاء الشرشابي.. أسرع طريقة لعمل البفتيك في المنزل