الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هولندا تعطي الضوء الأخضر لإنتاج غاز بحر الشمال مع ألمانيا

هولندا
هولندا

وافقت هولندا على الإنتاج المشترك المخطط له من الغاز الطبيعي في بحر الشمال مع ألمانيا، وهو مشروع من المتوقع أن يجرى تشغيل الصنابير في عام 2024.

قالت وزارة الشؤون الاقتصادية، مساء الأربعاء، إن وزير الدولة الهولندي للصناعات الاستخراجية هانز فيلبريف منح التصاريح اللازمة.

وأضافت الحكومة الهولندية أنه بعد تأخيرات سابقة، تعمل ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية المطلة على بحر الشمال على منح تفويضها في أسرع وقت ممكن.

دفع غزو الكرملين لأوكرانيا أوروبا إلى تقليل اعتمادها على الإمدادات الروسية، مما أدى إلى تحفيز جهود الاتحاد الأوروبي لإيجاد مصادر جديدة للطاقة.

ومع ذلك، واجه المشروع معارضة من قبل دعاة حماية البيئة، وخاصة في جزر بوركوم القريبة، التي تنتمي إلى ألمانيا.

إنهم يخشون أن يلحق الضرر بالنظام البيئي المحمي لبحر وادن. تتميز المياه الضحلة بمسطحات المد والجزر والأراضي الرطبة التي تعد نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي.

يريد كونسورتيوم هولندي بناء منصة إنتاج بالقرب من الجزر من هناك، سيتم بناء خط أنابيب يتم من خلاله نقل الغاز إلى الشاطئ.

تتوقع الوزارة الهولندية أنه يمكن إنتاج أول غاز اعتبارًا من عام 2024. ومن المقرر إنتاج حجم إنتاج يتراوح بين 2 إلى 4 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا.

تجادل الحكومة الهولندية بأن التأثيرات المحتملة على البيئة قد تمت دراستها وأنه تم إجراء تغييرات لمراعاة المخاوف التي أثيرت، على سبيل المثال، سيتم بناء المنصة على مسافة أقل وأبعد من منطقة إنتاج المحار، وسيتم ترشيح مياه الصرف بشكل خاص.

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية

موضوعات متعلقة