الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:02 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

هذا ما يحدث لجسمك عند تشغيل المروحة أثناء النوم

هذا ما يحدث لجسمك عند تشغيل المروحة أثناء النوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فى فصل الصيف لا يستطيع معظم الأشخاص النوم دون تشغيل المروحة، هربًا من ارتفاع درجات الحرارة، ولكن تلك العادة قد تسبب مشاكل صحية عديدة، نستعرضها لكم حسب ما جاء في موقع healthline.

ويعتبر التعرض المباشر لانخفاض درجة الحرارة من الهواء الساخن إلى البارد عن طريق استخدام المروحة من أكثر الأشياء التي تضر بصحة الجسم، خاصة الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي العلوي وقد يسبب أعراض مرضية قد تصل إلى:

-التهاب الحلق وانسداد الأنف

يعمل الهواء المتدفق من المروحة على جفاف الفم والأنف، قد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز المخاط، الذي يسبب فيما بعد الإصابة بالصداع، وانسداد الأنف، والتهاب الحلق.

الحساسية

تعمل المروحة على توزيع الغبار وحبوب اللقاح في الهواء، مما يؤدي إلي ظهور أعراض على مرضي الحساسية والجيوب الأنفية.

جفاف العين والجلد

يمكن للهواء المنبعث من المروحة أن يجفف بشرتك وعينيك. قد يساعدك ترطيب جلدك واستخدام قطرات العين المهدئة في تجنب هذه الأعراض.

آلام العضلات

قد يتسبب الهواء المركز في شد عضلاتك أو تقلصها. بهذه الطريقة يمكن أن تتسب المروحة في الشعور بالآلم العضلات عند الاستيقاظ.

ويؤدي تشغيل المروحة لساعات طويلة إلى انخفاض درجة حرارة الغرفة وبألتالي الإصابة بنزلات البرد وأعراض الإنفلونزا، والتشنجات وألم العنق.

يمكنك تقليل فرص الإصابة بالألم العضلات والأعراض الأخري عن طريق توجيه المروحة بعيدًا عن جسمك قدر الإمكان.