الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:44 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسهل علاج للصداع الدائم.. تعرف عليه

الإصابة بالصداع
الإصابة بالصداع

يصاب الكثير من الأشخاص بالصداع خلال فترة الليل، ويعتقد البعض بظهوره نتيجة عن الإرهاق و الإجهاد على مدار اليوم، ولكن هناك أسباب مرضية وراء الشعور به، مثلا الاصابة بالضغط أو التهاب الجيوب الأنفية أو الآم الأسنان والأذن والإمساك.

من خلال السطور التالية، يعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" ، بعض الأسباب الشائعة، للإصابة بالصداع الدائم وعلاجه سهل، وقد تؤدي إلى حدوث تضخم في الشرايين حول المنطقة مما يسبب الشعور بالإرهاق، وفقًا لما ورد بموقع "فيري ويل هيلث".

اقرأ أيضًا: شاهد | رجل يصطاد أول ديناصور حي.. عمره أكثر من قرن

هناك عدة إصابات ناتجة عن الإصابة بفقر الدم ، منها ألم في المفاصل، وضربات سريعة في القلب، الضعف و التعب، وتسبب انخفاض لعدد من كرات الدم الحمراء، مع تقلل من كمية الأكسجين الواصل إلى المخ، هل يوجد صداع الرأس من بين الأعراض؟

وقد يوجد العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، لأنها تعد غنية بالحديد، التي يساعد على مقاومة الإصابة بفقر الدم، مثل السبانخ والجرجير والكرنب والبروكلي والفلفل، بعد ما أثبت الأبحاث العلمية في السنوات الماضية، على وجود علاقة مابين نوبات الصداع النصفي و فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، وبالأخص مع السيدات.

وأشار الأطباء أيضًا تناول الأكلات، ومنها الفاصولياء الحمراء و الحمص والبازلاء، لاحتوائها على نسب عالية من الحديد، لعلاج فقر الدم، وتقليل الإصابة بالصداع.