الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:01 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق تعامل الزوجة مع تجاهل الزوج وقت الخلاف

الزوج والزوجة
الزوج والزوجة

تجاهل الزوج لزوجته وقت الزعل، هو أمر يعتاد عليه العديد من الرجال حيث إنه من خلال العديد من الدراسات تم التوصل إلى أن التجاهل، يعتبر من أقوى أنواع العقاب، التي يلجأ لها الأزواج خلال فترة الخلافات ومن الطبيعي، أن يكون هناك فترة خلاف وشجار بين أي زوجين فلا داعي للقلق.

في ذات السياق، يوصي الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، قائلة لـ«الطريق»،طرق تعامل الزوجة مع تجاهل الزوج وقت الزعل، وهي كالتالي:

*لا تجعلي الصمت منهجاً في التعامل مع تجاهل الزوج، قد تلجئين للصمت أحيانا أوقات الغضب عندما يكون حلا لتفادي المزيد من المشاحنات، وحتى لا يتفاقم الوضع ولكن لا تجعليه منهجاً في التعامل وقت الخلاف، لأنه سيصبح حاجزا بينكما وبين الصلح ويمنع التواصل.

حاولي بطريقة أو بأخرى التحدث مع زوجك وقت الزعل والتقرب منه وعدم إطالة فترات الصمت.

*اتركي المجال للمشاعر في التعامل مع الزوج وقت الزعل

أفسحي المجال أمام مشاعركما لتحل محل المشاكل في التعامل مع الزوج وقت الزعل ولا توجهي لوما أو كلاما قاسياً لزوجك على تجاهله لك وقت حزنك عليه، بل حاولي بأسلوب مرح وأسلوب الدلال والدلع هذا الأسلوب، سوف يجعله يبادر بمصالحتك وقت الخلاف في المرة المقبلة.

*تأجيل النقاش حول المشكلة وقت الخلاف مع زوجك أفضل طريقة للتعامل مع الزوج اللجوء إلى كسر الجمود الصمت وتصفية الأجواء وإعادة لغة الحوار بينك وبين زوجك، من خلال العديد من الحركات، مثل تحضير وجبة عشاء شهية لكما ومتابعة فيلم شيق وتأجيل النقاش حول المشكلة حتى يعود التواصل بينكما.

اقرأ أيضا: تعرفي على خطورة الكعب العالي على تنفسك وتفكيرك

*الحوار الهادي هو الحل للتعامل مع الزوج وقت الزعل، إذا ينبغي عليك إعادة الحوار بأسلوب هادئ خالي من أي عنف أو شد عصبي بينكم لإعادة المياه إلى مجاريها واحرصي على ألا تكثري في الكلام عند الصلح، لأن كثرة الكلام، قد تعيد المشاكل وتعيد سوء التفاهم بينكما من جديد ولما تعود المياه إلى مجاريها عاتيبه على صمته وقت كان عليه أن يتحدث معك فيه