الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| «بيضربوا المرضى بالكورباج».. تشميع 4 مراكز خاصة لعلاج الإدمان

صورة لمركز خاص لعلاج الادمان
صورة لمركز خاص لعلاج الادمان
الشرقية

قام وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود بالشرقية، بالمرور على مراكز علاج الإدمان داخل مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية ،حيث قام بتشميع ٤ مراكز لعلاج الإدمان بأبو كبير تعمل بدون ترخيص بها ١٢٩ مريض وبهم آثار تعذيب بالكرباج .

في إطار توجيهات معالي الدكتور خالد عبدالغفار والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان،وزير التعليم العالي ومعالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق المحافظة، ضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين،شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومباحث المخدرات، ومع مأمور ورئيس مباحث قسم شرطة أبو كبير، حملة للتفتيش على مراكز علاج الإدمان بمركز ومدينة أبو كبير.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مراكز لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص، بها عدد كبير من المدمنين بلغ ١٢٩ مريض، منهم مرضي بهم آثار تعذيب باستخدام "الكرباج"، والأماكن لا تتوافر بها أي اشتراطات صحية، ويديرها أشخاص غير مؤهلين، ولا يوجد أي فريق طبي أو إشراف طبي علي المرضي، مما يعرضهم للخطر الداهم، هذا بالإضافة إلى مخالفة هذه المنشآت لسياسات مكافحة العدوي، وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعمل تقرير طبي بالحالة الصحية للمرضى الظاهر عليهم آثار التعذيب، وتم تشميع هذه المراكز، وتحرير المحاضر اللازمة بقسم شرطة أبو كبير، وتسليم المشرفين عن هذه المراكز لقسم الشرطة للعرض على النيابة العامة.

وأكد "مسعود" علي استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر لمدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، ومديرة إدارة التفتيش الصيدلي، وجميع مفتشي الحملة، ورجال الشرطة وجميع المشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضا :https://www.altreeq.com/305379