الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تمشيط الشعر.. أفضل 4 نصائح لشعر صحي طويل

الشعر
الشعر

تهتم الكثير من الفتيات بشعرهن، ولذلك تتجه البعض منهم لاتباع أفضل الطرق العلاجية، أو الوصفات الطبيعية، للحصول على شعر طويل وصحي، دون الرجوع لمنتجات وعلاجات الشعر باهظة الثمن التي نكشف عنها شعرنا.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصائح العناية بالشعر من قاموس الأمهات والجدات للحصول على شعر صحي ولام، وفقا لما ورد بموقع " boldsk"، وهي كالتالي:

تدليك الرأس

ينصح الكثير من أطباء الأمراض الجلدية، الكثير من الفتيات للعناية بالشعر، عن طريق استخدام أفضل الطرق الطبيعية السهلة، مثل تدليك الرأس، وهو أن يقوم بالضغط على فروة رأسك يخفف من القلق والتوتر، ويساعد أيضاً فروة الرأس في الحصول على المواد المغذية الضرورية لنمو الشعر، لذا، احرصي على تدليك فروة رأسك في المنزل كل أسبوع.

حمام زيت مرتين أسبوعياً

تحرص العديد من النساء العناية بشكل شعرهن، من خلال عمل حمام زيت مرتين أسبوعياً، مع الإضافة إلى تدليك فروة الرأس، فلا بد من عمل حمام زيت للشعر كل أسبوع، فالزيت يضمن حصول الشعر على التغذية المناسبة، مما يحول بالتالي دون تساقط الشعر.

تمشيط الشعر

يعد تمشيط الشعر أو الرأس من أهم العادات اليومية، التي تحرص الكثير من الفتيات، أن يقومن بها مرات عدة خلال اليوم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو يمنح أيضاً جذور الشعر المزيد من القوة مما يحفز نمو الشعر، حاولي تمشيط شعرك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل الخلود إلى النوم.

اقرأ أيضا: ما هي صفات الزوج الأناني.. خبير علاقات يجيب

شطف الشعر بالماء البارد

يعد شطف الشعر بالماء البارد من أهم الأساسيات في حياة الفتيات، وهي أن يقومن بها، حيث يتم بعد غسل الشعر بالشامبو وتدليكه بالملطف، وجهي الماء البارد إليه، فهذا يشدّ المسام ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.