الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 طرق منزلية للتخلص من بقع الملابس في الصيف

3 طرق منزلية للتخلص من بقع الملابس في الصيف
3 طرق منزلية للتخلص من بقع الملابس في الصيف

نعاني جميعا خلال فصل الصيف من بقع الملابس العنيدة، بسبب الرطوبة العالية وكثرة التعرق، ما يترتب عليه ظهور أملاح الجسم على سطح الجلد، وهو ما يلتصق بالملابس ويسبب تغير لونها، كما أن رائحة العرق تظل فترة طويلة عليها، ما يؤدي إلى تغير لونها وضعف الأنسجة أيضا.

حول هذا الشأن يقدم لكم "الطرق" خلال السطور التالية، بعض الطرق المنزلية الفعالة في التخلص من بقع الملابس في الصيف، وفقا لما ورد بموقع "بريت سايد"، وذلك في النقاط التالية:

_ الليمون

يحتوي الليمون على مواد لاذعة يمكنها القضاء على البقع العنيدة، لذلك ينبغي الاعتماد عليه في تنظيف الملابس خلال دورة الغسيل، من خلال وضعه سائل أو قطع متوسطة.

كما يمكن وضع عصير الليمون مع الماء الساخن، بحيث يكون لكل لتر من الماء نصف كوب منه، ثم توضع الملابس في هذا المحلول للنقع عدة ساعات، بعدها يتم تشغيل دورة الغسيل.

اقرأ أيضا: خبير إتيكيت يوضح 5 طرق إيجابية للرد على الأسئلة المحرجة

_ الخل

يستخدم الخل أيضاً للتخلص من بقع الملابس، كما هو فعال في إزالة الروائح الكريهة من الملابس، ولا يؤثر على الأنسجة بل يحافظ على صلاحيتها، ويستدم بوضع نصف كوب من الخل مع نصف كوب من عصير الليمون، في دورة غسيل الملابس، كما يمكن نقع الملابس بهما قبل الغسيل.

_ الصودا

الصودا أو بيكربونات الصوديوم تستخدم أيضا للتخلص من بقع الملابس الصعبة، كما هي فعالة في إزالة روائح العرق والعطور العالقة بالملابس.

ويستخدم من خلال وضعه بين الملابس خلال دورة الغسيل، فهو يعمل على تنظيفها جيدا، ويقضي على البكتيريا والفطريات، فضلا عن رائحة العرق.