الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها الأبيض والأخضر.. 7 أنواع من الشاى تفقدك الوزن

أنواع من الشاى تساعد على فقدان الوزن
أنواع من الشاى تساعد على فقدان الوزن

عندما تشعر بالملل أو التوتر أو تعاني من القلق، تزداد الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ولذلك يمكنك استخدام الشاي كسلاح لقتل هذه العادة وفقدان الوزن.

وفقًا لخبراء الصحة، فإن هذا الشاي المصنوع من مكونات طبيعية لا يساعد فقط في حرق دهون البطن ولكن أيضًا يسرع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد أيضًا في فقدان الوزن الكلي.

7 أنواع من الشاي تعمل على سد الشهية وفقدان الوزن

1-شاي النعناع: النعناع هو أكثر الأعشاب المتوفرة على مدار العام، ومن المعروف أن رائحته القوية تطويقا لشهية وتقليل الشوق للطعام، وما عليك سوى غلي بعض أوراق النعناع الطازجة بالماء وتسخينها يوميًا لتشعر بالفرق في غضون أسبوع.

2-شاي الزنجبيل: يعتبر شاي الزنجبيل، وفقًا لخبراء الصحة طريقة مؤكدة لفقدان الوزن بشكل طبيعي، وحسب دراسة نشرتها أكاديمية نيويورك للعلوم، يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي تفيد في قمع الشهية وتنظيم السكر في الدم وضغط الدم والكوليسترول.

3-شاى الهندباء: الهندباء الصغيرة تخدم غرضًا رائعًا في المساعدة فقدان الوزن، عند تناوله بانتظام كشاي بنكهة ترابية فإنه يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، ويحسن صحة الكبد ويسيطر على الشهية بل ويخفف الإمساك، حيث يحتوي شاي الهندباء أيضًا على البوتاسيوم ويمكن أن يكون بديلاً رائعًا للإلكتروليتات المفقودة خلال العرق أثناء التمرين.

4-الشاي الأبيض: يعمل مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأبيض على تسريع عملية الأيض مع المساعدة في الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي، حيث يمكن أن تؤدي إضافة كوبين فقط من هذا الشاي اللذيذ إلى نظامك الغذائي اليومي إلى إحداث فرق كبير في صحتك الجسدية وفقدان الوزن.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تكشف كيف ينتقل جدرى القرود

5-الشاى الأخضر: أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وقد ثبت أن الشاي الأخضر من خلال العديد من الأبحاث والدراسات كمحفز لعملية التمثيل الغذائي بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، لا يثبط الشاي الأخضر الشهية فحسب بل إنه مفيد أيضًا لفقدان الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

6-شاي زهرة الكركديه: هذا الشاي اللذيذ ذو النكهة الترابية يصنع العجائب بسبب محتواه العالي من البوليفينول الذي يعزز حرق دهون البطن وسد الشهية، حيث يرطب شاي الكركديه أيضًا ويمكن استبداله بسهولة بالمشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية والعصائر.

7-شاي الحلبة: الحلبة هي أحد المكونات الشعبية المستخدمة لتحسين الذوق في العديد من المأكولات في جميع أنحاء العالم، وبصرف النظر عن ذلك فهو غني بالألياف، ومعظمها غير قابل للذوبان، و يساعد تناول شاي الحلبة بانتظام في التحكم في الشهية وتنظيم نسبة السكر في الدم ويساعد في النهاية على فقدان الوزن بشكل صحي.