الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الخطيب: اتحاد الكرة تخلى عن الأهلي.. وطلب استضافة النهائي مسؤولية الجبلاية

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تحدث محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن موقف اتحاد الكرة في أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، والتي خسرها الفريق لصالح الوداد المغربي.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر النادي الأهلي: "هذه ليست المرة الأولى التي يتخلى اتحاد الكرة عن الأهلي، فالمواقف قبل ذلك شاهدة على هذا الأمر، فلقد طلبنا قبل شهور في مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة بأن يتواصل مع الاتحاد الدولي والإفريقي لحل أزمة تضارب المواعيد في كأس العالم للأندية وبين أمم إفريقيا".

وتابع: "وذلك من أجل مشاركة لاعبينا الدوليين مع منتخب مصر والنادي، وأكد رئيس الجبلاية في ذلك التوقيت من خلال وسائل الإعلام بأن المشكلة تم حلها والمنتخب والأهلي سيشاركا بصفوفهما كاملة في البطولتين، وقال نصا "ليس كل ما يعرف يقال" ولكن للآسف لم يحدث شيء وتم حرمان الأهلي من لاعبيه الدوليين في أول مباراتين تقريبا بكأس العالم للأندية".

وشدد: "النقطة الأهم في موقفنا مع اتحاد الكرة الذي نقدره لكن المواقف هي من نقف عندها، السادة المسؤولين في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام ودائما ما يقولوا بأن النادي الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة النهائية ولو طلب لوافقنا وهو أمر يدعو للدهشة".

وأكد: "الأهلي لا يتحدث إلا من خلال اللوائح والقوانين، ولا يصح للمسؤولين في اتحاد الكرة بأن يتحدثوا بكلام غير صحيح ويجب أن يكون لديهم علم كبير باللوائح والقوانين".

وواصل: "المسؤول عن تنظيم طلب التنظيم هو اتحاد الكرة، وهو البند رقم 28 من لائحة دوري الأبطال والتي تسلمناها من كاف قبل بدء المسابقة نصها، "سيتم لعب الدور النهائي من مباراة واحدة فقط في إحدى الدول التي سيتم اختيارها من قبل كاف".

وتسائل: "كيف يتقدم ناد باستضافة مباراة نهائية، وهو لا يضمن استكمال مشواره في البطولة، بل من الممكن أن يخرج من الأدوار الأولى ولا يوجد شيء مضمون في كرة القدم".

وواصل: "الدور النهائي يقام من مباراة واحدة منذ 3 سنوات في إفريقيا واتمنى أن يذكر اتحاد الكرة مرة واحدة أن تقدم بطلب لاستضافة المباراة".

وأكد: "هناك العديد من دول الاتحادات تتقدم باستضافة المباريات النهائية، ولا يوجد لها ناد ممثل مثل نيجيريا والسنغال وهذا دليل قاطع على أن التقديم مسؤولية الاتحادات وفي أوروبا يقام النهائي في دول ليس لها أندية تشارك في البطولة".

اقرأ أيضًا: مصدر باتحاد الكرة لـ الطريق: الأهلي لم يطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا

واختتم: "عندما استضافة مصر نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2020 بين ناديين مصريين، فكلاهما لم يطلب تنظيم النهائي ولكن اتحاد الكرة هو من طلب على الرغم بأن الدور قبل النهائي كان متواجد فريقين في مصر وتم الاتفاق بأنه حال صعود الفريقين للمباراة النهائية ستقام في مصر، ونفس الأمر لو تواجد فريقين من المغرب ستقام في كازابلانكا".

موضوعات متعلقة