الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخطيب يتوجه بطلب لوزير الرياضية.. ورسالة للجماهير: لا تقسو على اللاعبين

محمود الخطيب
محمود الخطيب

حدد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عدة مطالب بعد رفض اتحاد الكرة استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الخطيب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر النادي: "نطالب وزارة الشباب والرياضة، سرعة الانتهاء من بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد طبقا لما ورد إلينا من الوزارة والوقوف على كافة الملابسات لإعلاء مبدأ الشفافية والنزاهة بكل ما يخص الصالح العام".

وتابع: "المبادرة من اللجنة الأولمبية المصرية، بوضع آلية وقواعد فاعلة لراقبة التزام اتحاد الكرة بتداول الخطابات بطريقة تعزز الثقة والاطمئنان للقرارت الصادرة، وتحمي حقوق الأندية عند المشاركات المحلية والإفريقية وأن يكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف هذه الآلية".

وشدد: "أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حرصه على متابعة موقف النادي الأهلي، ورسالتي لهاني أبو ريدة بأننا نطلب حق مشروع للأندية المصرية".

وواصل: "أما رسالتي لجمهور النادي الأهلي الذي نقدر مشاعره الحزينة لخسارة البطولة، ولكن بعد غياب من 7 سنوات عن البطولة الإفريقية تواجدنا في النهائي الإفريقي 5 مرات في آخر 6 سنوات وهذا لم يحدث لأي ناد آخر، ويجب أن لا نقسو على لاعبينا والجهاز الفني والطبي فالجميع اجتهد وتعب كثيرًا وحقق الكثير من البطولات خلال الفترات الماضية والأهم هو الاستفادة مما حدث وأن نستوعب الدرس".

اقرأ أيضًا: عاجل| الخطيب: اتحاد الكرة تخلى عن الأهلي.. وطلب استضافة النهائي مسؤولية الجبلاية

واختتم الخطيب: "الأهم أن نستفيد مما حدث، وإلى الجمهور ناديكم محتاج ليكم ويحتاج مساندتكم، لدينا تحديات كبيرة وكثيرة، وانتم السند في كل المواقف، وفي النهاية لا أريد أن أنسى كل من ساهم في مجلس الإدارة، وبحكم منصبي أريد اشكر كل مؤسسات الدولة المصرية، الخارجية والسفير الممصري في المغرب ووزارات الداخلية والتأمين ووزارة الدفاع ووزارة الشباب والرياضة، وكل من ساهم مع الأهلي ووقف بجوار الأهلي في هذة المرحلة".

موضوعات متعلقة