الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تدمير منزل عائلتها وجهاز فرحها.. عروس فلسطين تحتفل فوق الركام

أصرت عروس فلسطينية، من عائلة الرجبي المقدسية، أن تخرج بفستانها الأبيض، من منزل والدها الذي حوله جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى حطام بعد تدمير كل شي بما فية، "جهازالفرح".

ظهرت ابنة عائلة الرجبي، وهي تشق طريقها وسط أنقاض منزل عائلتها، فيما رفع الأطفال «الأعلام الفلسطينية»، ونثر المشاركون في الحفل الزهور، كما تعالت أصوات الزغاريت.

بعثت ابنة "الرجبي" للاحتلال الإسرائيلي رساله عبر الأعلام الفلسطينية قائلة: "اليوم زفافي من يوم منزلي لن ننكسر".

ويقع منزل عائلة «الرجبي» بفلسطين وسط عشرات من منازل المقدسيين، المهددة بالهدم في سلوان، بحجة البناء الغير المرخص.

تدمير جهاز العروسة قبل فرحها بأيام

الجدير بالذكر أن زهير الرجبي رئيس لجنة الدفاع، عن الحي الفلسطيني بالقدس «بطن الهوى» وهو شقيق مالك المنزل، قال: إن المنزل الذي تم هدمه تبلغ مساحته 220 مترًا مربعًا، وفي أسفله مركز صحي، ومكون من أربعة طوابق، وتسكن فيه 5 عائلات تعدادها نحو 40 شخصًا.

وقال الرجبي أن من أصعب الأوقات التي مررت بها، هي تدمير "جهاز" ابنة شقيقي التي كان مقررا أن تزف إلى عريسها الأسبوع المقبل، والكثير من الذكريات والأغراض الخاصة بأبناء العائلة.

وأوضح الرجبي: "بعد سنوات من مماطلة الاحتلال ومحاكمة، قدمت قوة كبيرة تابعه لجيش الاحتلال، تقتحم المنزل وتطلب منا الخروج منه بدعوى التفتيش وليس الهدم، خرجنا من المنزل وقد استطعنا إخراج بعض الأوراق الرسمية كالبطاقات الشخصية، وجوزات السفر، والمقتنيات الثمينة، ثم رفض الاحتلال السماح لأحد من العائلة بإخراج أي شيء آخر"، وأضاف أن الاحتلال منع أبناء العائلة من إخراج عفش البيت، وهدمه بكل ما فيه.

وتواجه عشرات العائلات في أحياء سلوان، من بينها "عين اللوزة، والبستان، ووادي ياصول"، إنذارات من سلطات الاحتلال بهدم منازلها، في حين تواجه عشرات العائلات في حي "بطن الهوى" قرارات بإخلاء منازلها قسرًا لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

موضوعات متعلقة