الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

إسرائيل هدمت 300 منزلا في الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال 6 أشهر

قالت الأمم المتحدة إنه منذ بداية العام الجاري، هدمت القوات الإسرائيلية 300 مبنى فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في فلسطين المحتلة، قال في بيان إنه منذ بداية عام 2022، هدمت القوات الإسرائيلية أو استولت على 300، مبنى عبارة منازل ومساحات معيشية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الانسانية إلى أن بناية من 12 منزلا في منطقة وادي قدوم الواقعة في منطقة سلوان شرقي القدس معرضة لخطر الهدم.

أشار البيان إلى أنه طُلب من العائلات الفلسطينية، التي تلقت أمر هدم من البلدية الإسرائيلية، إخلاء المباني في غضون أيام قليلة، وقال إذا تم الهدم، فسيتم إخلاء 32 بالغًا و 42 طفلاً بالقوة. بالإضافة إلى عائلتين فلسطينيتين لاجئتين من سكان المبنى، سيتم تهجير عائلتين عانت من الدمار من قبل للمرة الثانية خلال عامين.

وأشار البيان إلى أن عدم الحصول على تصريح من السلطات الإسرائيلية كان سببًا لعمليات الهدم، مضيفًا "لكن يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على مثل هذه التصاريح، لأن المنطقة التي يقع فيها المبنى قد تم تحديدها كمساحة خضراء لاستخدامها كمتنزه عام من قبل السلطات الإسرائيلية.

وجاء في البيان، الذي يهدف إلى منع عملية الهدم، أن "جمعيات الإغاثة الإنسانية مستعدة لدعم الأشخاص الذين سيتم تهجيرهم في حالة الهدم".

ولم يتم الإدلاء بأي تصريح رسمي من سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بشأن بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

اقرأ المزيد: السعودية: مركز استهداف تمويل الإرهاب يدرج 16 فردا وكيانا على قائمة الإرهاب

موضوعات متعلقة