الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:59 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشيوخ يحيل 10 تقارير من اللجان النوعية إلى الحكومة لتنفيذها

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أحال مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، عددًا من تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة لتنفيذها وذلك بشأن اقتراحات برغبات مقدمة من بعض الأعضاء حول العديد من الملفات، وبعد المناقشات أعدت اللجان تقارير متضمنة العديد من التوصيات.

وتشمل تقريرين للجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب سامح صـلاح الشيمي، بشـأن إعادة فتح مكتبة الطفل "سوزان مبارك سابقا" بالإسكندرية، ومن النائب نصيف حفناوى عفيفي، بشأن تشغيل مكتبة الطفل بقرية أجهور الكبرى.

اقرأ أيضا | بدء جلسة الشيوخ لمناقشة تعديلات قانون الرياضة الجديد

وتتضمن أيضا تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة دينا هلالي بشأن إنشاء منصة ذكية تهدف لرفع الوعى من خلال تقديم الإرشاد النفسي والتربوى والاجتماعي للطلاب، ودعم أولياء الأمور بأساليب التربية الحديثة مع تفعيل دور الأخصائى النفسي في المدارس لمراحل التعليم ما قبل الجامعي.

وتشمل 4 تقارير لجنة الشباب والرياضة عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب رمضـان إمام بشـأن حصر الأراضي الفضاء بمحافظة الإسماعيلية وتخصيصها لوزارة الشباب وتحويلها إلى مراكز شباب، ومن النائب محمد مجدى فريد بشأن استضافة بطولة سباق السيارات الكهربائية (فورمولا إى) مما له آثار إيجابية على الدولة المصرية.