الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحارب تساقط الشعر.. 10 أشياء يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

تحارب تساقط الشعر.. 10 أشياء يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي
تحارب تساقط الشعر.. 10 أشياء يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

من أسهل الطرق لإيقاف تساقط الشعر، هي استخدام المواد الكيميائية عن طريق اعتماد بعض منتجات العناية، لكن يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الشعر في المستقبل، لذلك، فإن أفضل طريقة لوقف تساقط الشعر وتعزيز نموه هي اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية.

بخلاف استخدام زيوت الشعرالهامة وتدليك فروة الرأس بانتظام، لإيقاف التساقط، نعدد طبيعة الأطعمة التي يمكنها فعل ذلك أيضاً، بحسب موقع "تايمز ناو"، وهي كالتالي:

أوراق الكاري

تعتبر أوراق الكاري مصدرًا غنيًا للبيتا كاروتين، وتحتوي أيضا على بروتينات حيوية للعناية بالشعر، كما أنه معروف بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.

لذلك، أضف أوراق الكاري إلى نظامك الغذائي، حيث يمكن إضافة مسحوق أوراق الكاري المجفف مع الأرز، وذلك لتعزيز الطعم وتغذية جزيئات الشعر من الداخل.

الخضراوات الورقية

يمكن أن يؤدي تضمين الخضار الأخضر مثل السبانخ واللفت وأوراق الحلبة، إلى تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.

اللوز

هذه المكسرات غنية بالفلافونويد وفيتامين هـ، التي تساعد على إزالة الجذور الحرة الضارة، وبالتالي تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، كما أن السيلينيوم والمنغنيز في هذه المكسرات يحافظان على شعرك صحيًا ولامعًا.

التوت

كشفت دراسة أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات تساعد على نمو الشعر، وبذلك يساعد التوت في إنتاج الكولاجين ويساعد على امتصاص الحديد، وبالتالي، فإن هذه الفاكهة الغنية بالعصارة مثالية لشعرك.

اقرأ أيضا: لماذا يجب إضافة المانجو إلى نظامك الغذائي؟

زيت جوز الهند

أضف زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي لتعزيز صحة الشعر وتحسين جودته، هذا الزيت غني بالدهون الصحية والفيتامينات E و K والمعادن.

البيض

يساعد محتوى الكبريت في البيض على إنتاج الكولاجين والكيراتين الضروريين لنمو الشعر.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تعمل كعامل مضاد للشيخوخة، بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والفولات التي تساعد في نمو الشعر وتقوية الجذور.

البذور

قم بتضمين بذور اليقطين وبذور الكتان والبصل أو بذور حبة البركة، فضلاً عن عباد الشمس والسمسم والحلبة وبذور الشيا، في نظامك الغذائي الروتيني للحصول على فوائد جميع العناصر الغذائية الحيوية.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

الفلفل الحلو والحمضيات مثل البرتقال والليمون، غنية بفيتامين ج، وفيتامين أ، بالإضافة إلى فيتامين "سي"، كل هذه العناصر مفيدة للشعر.

منتجات الصويا

يمكن أن تقلل منتجات فول الصويا من تساقط الشعر وتعزز نموه، لذلك، تناول هذه الأطعمة بانتظام لمنع الصلع أو تساقط الشعر.