الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:01 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تزف بشرى سارة لمواجهة «الزواج المبكر».. فيديو

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

كشفت آمال زكي، مستشار وزيرة التضامن لبرنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، عن استراتيجية الوزارة للقضاء على ظاهرة زواج الأطفال، موضحة تفاصيل إطلاق مسابقة "كل يوم معلومة" اليومية والتي تصل قيمتها إلى 1000 جنيه ضمن حملات مواجهة هذه الظاهرة، فضلا عن المعلومات التي يتم نشرها يوميا على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن.

وقالت آمال زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت: "المسابقة تفاعلية وتنشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتدور أسئلتها حول المخاطر الصحية والتعليمية والاجتماعية والقانونية لزواج الأطفال".

اقرأ أيضًا:الإسكان تكشف المشروعات الخدمية بمدينة العلمين الجديدة «فيديو»

وأضافت مستشارة وزيرة التضامن: "المتسابق يمكن له الدخول على المنصة التفاعلية الرقمية للوزارة رقم 1442، وإرسال رسالة مكتوب فيها "شارك"، ويظهر له السؤال، بعد ذلكيقوم باختيار الإجابة الصحيحة ويطلب منه إدخال اسمه ومعلوماته"، مشيرة إلى أن الوزارة تعلن عن الفائز يوميا بنظام القرعة الإلكترونية بين أصحاب الإجابات الصحيحة.

وتابعت: "نقوم بنشر فيديوهات وحكايات توضح حكايات الأطفال الذين تعرضوا للزواج المبكر للتوعية بهذه القضية، كما نحاول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي باقناع الفتيات وتوعيتهم بخطورة وأضرار قضية الزواج المبكر.