الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تزامنًا مع عيد ميلاد أحمد مكي.. dmc تعرض مسلسل «الكبير أوي 6»

أحمد مكي
أحمد مكي

يحتفل النجم أحمد مكي، اليوم الأحد، بعيد ميلاده، وقد قدم «مكي» العديد من الأعمال الفنية التي لاقت إعجاب جمهوره وجعلته من أهم نجوم الكوميديا في الوطن العربي.

وتزامنًا مع عيد ميلاده قررت قناة دي إم سي عرض مسلسله الأخير «الكبير أوى» الموسم السادس الذي شارك به في الموسم الرمضاني 2022 بعد غياب طويل والذي حقق نحاجا جماهيريا.

وبدأت قناة دي إم سي في العرض الثانى لمسلسل «الكبير أوي 6» للنجم أحمد مكى، أمس السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، وذلك بعد عرض العمل لأول مرة في شهر رمضان الماضى.

اقرأ ايضا: «عندي وجع برجلي».. إليسا تُحيي حفل موسم جدة على كرسي (فيديو)

أحمد مكي وحبه للحيوانات والطيور

وعندما نذكر اسم أحمد مكي، لابد أن نذكر أيضًا عشقه للحيوانات والتى تأخذ جانبا كبيرا من حياته، يعد من النجوم الذين يعشقون تربية الحيوانات والطيور بل تصل إلى حد الهوس بالنسبة له، كما يعمل على تهجين أنواع مختلفة ببعضها البعض.

وعشق أحمد مكي، للطيور لم يتوقف عن هذا الحد بل يحرص على تربية عدد من الحيوانات غير المألوفة أيضا ومنها البوم والسناجب.

إقرأ أيضًا .. «عندي وجع برجلي».. إليسا تُحيي حفل موسم جدة على كرسي (فيديو)

بداية أحمد مكي

تخرج مكي، من معهد السينما قسم إخراج، وبدأ حياته بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، ثم بدأ التمثيل بدور صغير فى فيلم «ابن عز» مع النجم الراحل علاء ولى الدين، ثم تدرج فى مساحة الأدوار حيث شارك فى فيلم «تيتو» مع أحمد السقا، ثم انتقل إلى شخصية «هيثم دبور» التى كانت بداية شهرته ومعرفة الناس به، فى سيت كوم «تامر وشوقية»، وبعدها في فيلم «مرجان أحمد مرجان» مع الزعيم عادل إمام.

وقدم 7 شخصيات مختلفة من خلال فيلم «طير انت» الذى قام ببطولته مع النجمة دنيا سمير غانم، وبعد ذلك أنفرد بمسلسلًا كامًلا حمل اسم «الكبير» وقدمه في 6 أجزاء مختلفة، ولاقى نجاحا جماهيرا كبيرا، ومازالت هذه الشخصية عالقة فى أذهان الجماهير، و شارك مكى فى أعمال أخرى، منها فيلم «لا تراجع ولا استسلام» و «سيما على بابا» و «سمير أبو النيل»، كما شارك في مسلسل «خلصانة بشياكة»، وابتعد عن السينما على مدار الـ7 سنوات الماضية بسبب عدم تحقيقه النجاح المنتظر فى آخر فيلمين له على مستوى شباك التذاكر.

مرض أحمد مكي

تعرض أحمد مكي لوعكة صحية خطيرة عام 2016 أجبرته على الغياب والابتعاد عن الأضواء، وعندما تعافى كشف عن تفاصيل الأزمة قائلا: «إنه بسبب الشرب من زجاجة مياه بالخطأ، أصيب بفيروس غريب يعرف بابشتاين بار، وساءت حالة الكبد والطحال».

وقال إنه فيروس يوجد في اللعاب، لذلك يمكن أن ينتقل من خلال تقبيل الشخص أو الشرب من نفس الزجاجة، أو استخدامه بعض أدواته الخاصه كفرشاة الأسنان، وأكد مكي عقب تعافيه من وعكته الصحية أن محنة مرضه غيرت نظرته للحياة والأشياء من حوله.