الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«جلسة عرفية».. تفاصيل جديدة في جريمة ذبح طالبة المنصورة على يد صديقها

طالبة جامعة المنصورة
طالبة جامعة المنصورة

كشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، في واقعة إقدام طالب على ذبح زميلته، أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة، عن أن المتهم «محمد، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب»، كان دائم التعرض للمجني عليها «نيرة أشرف» سواء على مواقع التواصل الاجتماعي الذي أعلن خلالها أنه تربطه علاقة عاطفية بها، أو التعرض لها أثناء سيرها في كل مكان فهو يتبعها كظلها، وأينما حلت ووطأت قدماها كان هو وراءها.

وكشفت التحريات أيضا، أن هناك جلسة عرفية تمت بين عائلة المتهم بذبح طالبة المنصورة وبين أهل المجني عليها، بعدما أعلن عن حبه وارتباطه بها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم أخذ تعهد عليهم بعدم التعرض لها، فضلا عن مسح كافة المنشورات الخاصة بالعلاقة العاطفية التي زعمها.

وتمت هذه الجلسة العرفية بين طرفي العائلتين، فالمتهم حضر عدد من أفراد عائلته نظرا لوفاة والده منذ فترة، ووالد المجني عليها الذي يعمل مدرسًا صباحًا، ومالك لأستديو تصوير ليلًا، كما أن المجني عليها ليست الابنه الوحيدة لوالدها ف لديها شقيقتين آخرتين متزوجتين.

وتهيب النيابة العامة بالكافة إلى الامتناع عن تداول مقاطع الفيديو والأخبار وغيرها، في واقعة نحر طالبة على يد زميلها أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة، وتقديمها إلى جهات التحقيق المختصة إذا ما كانت تُفيد في كشف الحقيقة، دون تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة لأسباب لا علاقة لها بالصالح العام أو التوعية العامة.

وأكدت النيابة العامة، على حرصها على الشفافية مع المجتمع فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، وسرعة إنجازه، واستجواب المتهم فيها، والتصرف قانونًا بها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الموافق العشرين من شهر يونيو إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعدما نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.

اقرأ أيضا: عاجل| 4 قرارات وتحذير من النيابة العامة في ذبح الطالبة نيرة بالمنصورة

وقد انتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيطه التي سجلت الواقعة لمشاهدتها، وتبينت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وقد ندبت النيابة العامة قسمَ الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار المادية فيه لفحصها.