الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ شريعة عن واقعة «ذبيحة المنصورة»: كلنا مذنبون ولا استثني أحدا (خاص)

دكتور محمد كمال أستاذ الشريعة الإسلامية المساعد بكلية الحقوق جامعة المنوفية
دكتور محمد كمال أستاذ الشريعة الإسلامية المساعد بكلية الحقوق جامعة المنوفية

قال الدكتور محمد كمال أستاذ الشريعة الإسلامية المساعد بكلية الحقوق جامعة المنوفية، إن المجتمع الذي يمجد المهرجانات ومطربي الأسلحة البيضاء "المطاوي والسنج" والخناقات ويكرمهم بأعلى الأجور ويحتفي بيهم كأنهم علماء أو مخترعين.

وأضاف أستاذ الشريعة بجامعة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن أفراح المصريين أصبحت مجالاً لعرض العروسة كراقصة، وفي المقابل تم الاستغناء عن الراقصة؛ فضلًا عن القنوات الإعلامية التي تهدم قيم التدين وتسطيح الناس وإلهاؤهم، وعلماء الدين الباحثين منهم عن التريند والشهرة وكل همهم المال أو المنصب.

وأشار كمال، إلى أن الشاب الذي يحمل سلاح أبيض يكون داخل عقله قبل أن يحمله في جيبه، مؤكدًا أن هذا نتاج لتصرفات وأفعال المجتمع الذي نعيش بداخله.

وأكد أستاذ الشريعة بجامعة المنوفية، أن المسؤول الأول عن صنع هذا الشاب حامل السلاح، هو من يشاهد "التيك توك" الهابط، ويعمل من شواذ الفكر رموز ونجوم للمجتمع، ومن يساهم في إبرازهم ليوهم شبابنا أن هذا هو الطريق للنجاح؟

اقرأ أيضًا: «المحلاوي» عن جريمة المنصورة: «البيوت أصبحت جزر منعزلة والأفلام خربت العقول»

وتابع كمال، كلنا مذنبون ولا استثني أحدا، مضيفًا: "ربنا يرحم الطالبة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، ويرحمنا ويبصرنا بالحقيقة قبل فوات الآوان ولا حول ولا قوة إلا بالله".