الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد هائلة لشرب الماء في وعاء نحاسي

وعاء نحاسى
وعاء نحاسى

شرب الماء وتخزينه في أوعية نحاسية كان موجود على نطاق واسع عبر التاريخ، وليس شيئًا جديدًا، لكنه اكتسب كل الاهتمام الآن مع إدراك الناس للفائدة التي يوفرها للجسم، إن شرب الماء المخزن في وعاء نحاسي أول شيء في الصباح يمكن أن يعزز صحتك.

فوائد شرب الماء في إناء نحاسي

1_النحاس له تأثيرات مضادة للجراثيم، حيث سترى الكثير من أجهزة تنقية المياه بها نحاس، كما يتمتع النحاس بالقدرة على قتل البكتيريا والفطريات والعفن الموجود في الماء، مما يجعل الماء مطهرًا تمامًا للشرب.

2_يساعد النحاس في حسن سير عمل الغدة الدرقية، كما يحتاج المرء إلى كمية كافية من النحاس في الجسم من أجل العمل السليم للغدة الدرقية، وقد يعاني المرء من أمراض الغدة الدرقية عند وجود نقص، فالماء النحاسي يساعد على سد حاجة الجسم للنحاس.

3_النحاس له خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد خاصية النحاس هذه على تقليل أي نوع من الالتهابات في الجسم كما تحمي الجسم من الحساسية والالتهابات.

4_المعدن له خصائص مضادة للأكسدة: حيث تساعد خاصية النحاس هذه على محاربة الجذور الحرة في الجسم مما يساعد على الحفاظ على صحة الجلد ومنع ظهور علامات الشيخوخة.

5_يعزز النحاس الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يساعد على توسيع الأوعية الدموية مما يؤدي في النهاية إلى تنظيم الأداء السليم لجهاز القلب والأوعية الدموية وحمايته من أي نوع من الأمراض.

اقرأ أيضاً: دراسة: «الشعور بالانفصام يؤدي إلى تدهور صحة العقل»