الأحد 3 يوليو 2022 11:20 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

لتخفيف العبء عن المواطنين.. بايدن يطالب الكونجرس بتعليق ضرائب الغاز والبنزين 3 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

دعا الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أمس الأربعاء، الكونجرس، إلى إقرار تعليق ضريبة البنزين لمدة ثلاثة أشهر؛ للمساعدة في مكافحة ارتفاع أسعاره في محطات الوقود، مُشيرًا إلى أنّ تعليق هذه الضريبة سيخفف عن الأسر الأمريكية، تزامنًا مع جهود تقليل الأسعار في الأجل الطويل، وفقًا لشبكة (CNBC) الإخبارية.

كما دعا "بايدن" الولايات إلى تعليق ضرائب الغاز الخاصة بها أو تقديم إعفاء مماثل، وفقًا لمسؤولي الإدارة الذين استعرضوا مقترحاته.

ودعا "بايدن" أيضا شركات الطاقة إلى قبول هوامش ربح أقل لزيادة إنتاج النفط وقدرة تكرير البنزين.

ومن جانبهم، حاول المشرعون الجمهوريون إلقاء اللوم على "بايدن"، قائلين إنّه خلق بيئة معادية لمنتجي النفط المحليين، مما تسبب في بقاء إنتاجهم دون مستويات ما قبل الوباء.

لكن مسؤولو إدارة "بايدن" قالوا من جانبهم إنّ تكلفة الإعفاء الضريبي على الغاز البالغة 10 مليارات دولار، سيتم دفعها، رغم أنّ ضرائب الغاز تشكل مصدرًا كبيرًا لإيرادات الصندوق. ولم يحدد المسؤولون أي مصادر جديدة للإيرادات.

ومن المقرر أن تجتمع شركات الطاقة، اليوم الخميس، مع وزيرة الطاقة "جينيفر جرانهولم"؛ لمناقشة سبل زيادة الإمدادات.

وكان الخلاف على الضريبة البالغة 18.4 سنتًا للجالون على الغاز، والضريبة الفيدرالية البالغة 24.4 سنتًا للجالون على وقود الديزل.

وفي الأسبوع الماضي، درس "البيت الأبيض" توصية بشأن إجازة ضريبة الغاز الفيدرالية؛ وتجاوزت أسعار الغاز 5 دولارات للجالون في المتوسط.

يذكر أن أسعار الغاز المرتفعة تشكل تهديدًا لطموحات "بايدن" الانتخابية خلال انتخابات التجديد النصفي المُزمع عقدها نوفمبر المُقبل، كما تسببت الأسعار المرتفعة في تدهور الثقة في الاقتصاد.

اقرأ أيضا: الجيش الأوكراني ينشر فيديو لقصف عنيف لآخر مدينة في منطقة لوهانسك

ضريبة الغاز الفيدرالية بايدن
بنوووك