الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تسخين الطعام في الميكرويف يسبب السرطان؟.. هاني الناظر يجيب

هاني الناظر
هاني الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ومدير المعهد القومي للبحوث سابقًا، حقيقة وجود عواقب صحية وخيمة جراء تسخين الطعام في الميكرويف، مؤكدا عدم صحة هذا الكلام.

وقال الدكتور هاني الناظر، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بمناسبة شائعات السوشيال ميديا اذكر حضراتكم بالآتي ..تسخين الطعام في الميكرويف لا يسبب الاصابة بالسرطان ..تسخين الماء في الكاتل لا يسبب الاصابة بالسرطان".

وأضاف مدير المعهد القومي للبحوث سابقًا، قائلا: "مرقة الدجاج لا تسبب الاصابة بالسرطان .. حفظ الثوم مفروم في الفريزر لا يسبب الاصابة بالسرطان ..لا يوجد شئ اسمه بطيخ مسرطن …لا تصدقوا الشائعات والتخاريف".

اقرأ أيضًا...تحذيرات عاجلة من «التعليم» لطلبة الثانوية العامة 2022 بسبب الـ«بابل شيت»

وكان "الناظر" أوضح أن هناك 3 محاذير عند الاستحمام في الأجواء الحارة وهي عدم الاستحمام بالماء الساخن لأنه يساعد على تدفق الدم للجلد ويعطي شعور بالسخونة، مع عدم استعمال أي صابون يحتوي على مطهرات مثل الكبريت أو الديتول أثناء الاستحمام لأنه يقتل الميكروبات المفيدة لنضارة الجلد وحيوته، فضلا عن أهمية عدم استخدام الليفة الطبيعية في الاستحمام حتي لو كانت تخصك وحدك لاحتوائها على بكتريا وفطريات ضارة للجلد تنمو وتتغذى على اليافها النباتية.