الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الإصابة الجلد.. أعراض مبكرة لمختلف أنواع السرطان

سرطان الجلد
سرطان الجلد

يعد مرض السرطان من أكثر الأمراض الخطيرة، التي يتعرض لها البعض من الأشخاص، يرجع نتيجة مشاكل صحية، وأيضا لا يزال الأطباء يواجهون بعض المشكلات في تشخيص مرض السرطان، رغم التطور الكبير في التقنيات الطبية، لكن بإمكانك أن تكتشف بنفسك بعض الأعراض التي قد تكون مؤشرا على المرض الخطير.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، 4 أعراض قد تكون ناجمة عن الإصابة بالسرطان في مكان ما بالجسم، وفق ما ذكر موقع "هيلث آند بريتي"، وهي كالتالي:

سرطان الجلد

يعد سرطان الجلد من أنواع الأمراض السرطانية، التي تصيب البعض من الأشخاص، وهو يكون شائع جدا، في حالة ظهور بقع على بشرتك، فقد يكون ذلك مؤشرا على سرطان الجلد، وقتها عليك استشارة الطبيب.

سعال متكرر

يصاب العديد من الأشخاص بمرض سعال متكرر، هناك البعض منهم يعاني من مشكلات السعال المستمر، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب السرطان، فعليك استشارة الطبيب فورا.

تغيرات في الثدي

في حالة ظهور علامات أو تغيرات عند النساء، ولذلك يفضل أن تهتم الكثير لخضع اختبار على الثدي، للتأكد من عدم وجود احمرار أو ألم أو أي تورم أو تغير في الحلمة أو سماكتها. وإن وجدتِ شيئا من هذه الأعراض فعليك بإجراء فحص شامل.

اقرأ أيضا: هل النظر في المرآة يُعجل بالشيخوخة.. استشاري يُجيب

انتفاخ البطن

يعد انتفاخ البطن من الأكثر المشاكل، التي تزعج الأشخاص، يرجع السبب نتيجة لتناول وجبة دسمة، لكن إذا لم تتحسن الأمور بعد ساعات، وتطور الأمر إلى شعور بالتعب وألم في الظهر بسبب الانتفاخ، فعليك استشارة الطبيب.