الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على طرق الاعتناء بمرضى الزهايمر

أرشيفية
أرشيفية

مرض الزهايمر هو المرض الذي يؤثر على الدماغ ويدمر ذاكرة الشخص، وفي النهاية بمرور الوقت لا يستطيع الشخص أداء حتى أبسط المهام، هذه حالة تتطور عادةً مع تقدم العمر.

ونظرًا لأنه يصعب على الأشخاص أداء أي نوع من الأنشطة، فإنهم بحاجة إلى المساعدة ورعاية للآخرين في هذا الوقت، ولكن ليس كل شخص على استعداد لطلب المساعدة أو الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها، لذلك، يصبح من المهم أن يأخذ المقربون زمام المبادرة لتوفير الرعاية للشخص.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك على رعاية شخص يعاني من مرض الزهايمر:

1_كن جزءًا من مجموعات الدعم، ستقدم هذه المجموعات الدعم العاطفي في أوقات الحاجة، كما أنها ستساعد في أوقات الحاجة عندما يكون المريض حرجًا أو يحتاج إلى رعاية خاصة.

2_اسمح للشخص بفعل كل ما يمكنه فعله، وعلى سبيل المثال إذا أرادوا تناول الطعام بأنفسهم، اسمح لهم بذلك، وإذا كانوا يريدون ارتداء الملابس بأنفسهم، فدعهم يفعلون ذلك، وكن مرنًا في أسلوبك.

3_خلق بيئة آمنة للمريض: يميل مرضى الزهايمر إلى نسيان ما يحيط بهم أيضًا، لذا احتفظ بالأشياء في متناولهم وحاول أن تجعل المساحة مناسبة لهم حتى لا يسقطوا أو يؤذوا أنفسهم عند البحث عن شيء ما.

4_ساعد في الحفاظ على احترامهم لذاتهم وخطط للأنشطة التي يمكنهم القيام بها بسهولة دون فشل، سيساعد هذا في الحفاظ على طاقاتهم عالية بدلاً من ذلك وتعزيز ثقتهم.

أقرأ أيضاً: لعلاج عضة الكلب.. تعرف على طرق الوقاية من العدوى https://www.altreeq.com/309309 --

5_حافظ على روتين: بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر ، فإن التغييرات المتكررة في روتينهم يمكن أن تجعلهم يشعرون بعدم الارتياح والارتباك، ولذلك حافظ على روتين حتى يشعروا بالراحة ولديهم شعور بالألفة.