الأحد 3 يوليو 2022 11:18 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

هل النظر في المرآة يُعجل بالشيخوخة.. استشاري يُجيب

المرآة
المرآة

تعد النظر في المرآة من أكثر الأمور، التي تسبب العديد من المشاكل، ومنها الشعور بالتعب والإرهاق، وقد تؤثر في بعض الأحيان على فقدان الذاكرة، ويعجل من الشيخوخة، وتعمل إلى توقف الجسم عن مقاومة تأثير الوسط المحيط، وتتحول "المرآة" إلى "مصاصة للطاقة.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لـ "الطريق"، النظر في المرآة.. يُعجل بالشيخوخة، وهي كالتالي:

أشار الدكتور وليد هندي، أن المرآة من أهم أساسيات الفتيات، وأنها شخص يحكي ليها مشكلته، لأنها أشبه بالسجل الوجداني، في تاريخ الإنسان عبر الزمن، وللمرأة علاقة خاصة بالمرآة.

وقد تشمل مجموعة وظائف عند النساء، منها الوظيفة التجميلة مع السيدات من حيث عمليات التزين، وهناك بعض الفوائد عند الوقوف أمام المرآة، أهمها تعزيز الثقة بالنفس، والاعتزاز بالذات، وأيضا تستخدام كأحد وسائل المراقبة، من خلال يمكن متابعة وزنها.

أكمل "هندي"، أن المرآة قد تستخدم تفريغ الطاقة السليبة عند النساء، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم من خلال المرآة، وقد تطور من مهاراتها الأنثوية، ويطلب تجنب كثرة النظرة لها، في حالة التعب.

اقرأ أيضا: 6 إشارات تكشف عزم الشخص على التخلص من حياته.. استشاري نفسي يوضح

تابع: "استشاري النفسية"، ظهر في بحث حديث، عند الوقوف أمام المرآة لمدة 3 دقائق، قد تسلب من طاقته السليبة، وتعجل بالشيخوخة المبكرة.

أكد "هندي" أن المرآة من أهم الأساسيات، التي ترفع من معنويات الشخص، وتجلب ليا السعادة، والرضا بالذات، يطلب بتجنب الوقوف الزائد أمامها.

منوعات منوعات الطريق النظر في المرآة.. يُعجل بالشيخوخة المرآة النساء نصايح لتعامل مع الشيخوخة أماني خليل
بنوووك