الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحماية الجلد.. هاني الناظر يضع 3 محاذير عند الاستحمام في الصيف

د هاني الناظر
د هاني الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ومدير المعهد القومي للبحوث سابقًا"، أن هناك عدد من الأمور الممنوعة عند الاستحمام ويجب الحذر منها وهي: "اللاءات الثلاث عند الاستحمام".

وقال الناظر عبر منشور له على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اللاءات الثلاث عند الاستحمام.. لا للاستحمام أثناء الأجواء الحارة بالماء الساخن لأنه بيساعد علي تدفق الدم للجلد ويعطي شعور بالسخونة".

وأضاف الدكتور هاني الناظر: "لا للاستحمام بأي صابون يحتوي علي أي مواد مطهره مثل الكبريت والديتول لأنها تقتل أنواع من الميكروبات المفيدة لنضارة الجلد وحيويته كما أنها قد تسبب حساسية ويفضل دائما صابون الجلسرين".

وتابع الدكتور هاني الناظر: "لا لاستخدام الليفة الطبيعية في الاستحمام حتي لو كانت تخصك لوحدك ولا يستعملها احد غيرك وذلك لاحتوائها علي بكتريا وفطريات ضارة للجلد تنمو وتتغذي على اليافها النباتية".

رئيس الجمهورية يوجه بضرورة تبني مقاربة شاملة لتجفيف منابع الإرهاب

وكان الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، قال إن إصدار "الصحة العالمية" تطبيق على الهواتف يوفر معلومات للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، أمرًا ضروريًا للغاية، لأنها تصل لكل الأشخاص في إطار التطور التكنولوجي، إلى جانب أن الهواتف المحمولة أصبحت متوفر بشكل واسع في يد الجميع.