الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤلف «حاجة مستخبية» يرد على حسن شاكوش: لهذا السبب خمور وحشيش علمت مليار مشاهدة

حسن شاكوش
حسن شاكوش

رد الشاعر محمد عاطف مؤلف أغنية "حاجة مستخبية" للنجم محمد حماقي، على اتهام مطرب المهرجانات حسن شاكوش لصُناع الأغنية بالسرقة من عمل تركي آخر.

وكتب محمد عاطف، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حسن شاكوش طلع امبارح مع الأستاذ عمرو أديب بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركي وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم".

وأضاف: "أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة من مطربة تركية وأنهم في تركيا محترمين أستأذنوا الأول، وتم تعويضى شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا، عارف يعنى إيه يتكتبلك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغة التركية، مش حرامية ولا عندهم قلة ذوق".

وتابع: "نجاح كلماتك وإن غنوتك عدت غنوة حماقي، اللي فاهم مزيكا كويس أوي وعملت مليار مشاهدة مش مش عشان أنت أسطورة الجيل عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه عليه كلام ممنوع والممنوع مرغوب خمور وحشيش".

وكان رد حسن شاكوش على اتهامه بـ سرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية"، قائلا: "عندما قدمنا أغنية بنت الجيران، اتهمنا البعض بسرقة لحن حاجة مستخبية للنجم محمد حماقي، فقررنا نقسم البلد نصين، ثلث لشركتي، وثلث لشركة حماقي، وثلث لي، والمفاجأة أن اللحن خاص بأغنية تركية ولا يخص أغنية حاجة مستخبية".

اقرأ أيضًا: خاص | تفاصيل الساعات الأخيرة قبل استقالة هاني شاكر.. قرار لا رجعة فيه

وأضاف: "أنا لم أحصل على إيراد الأغنية بالكامل، ويأتي لي كل 3 أو 4 شهور نصيبي من الأغنية، وحصلت على 100 ألف دولار منذ بداية أغنية بنت الجيران حتى الآن، وبسبب الحسد لم نحصل على إيراد كبير من الأغنية".