الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدفاع البريطانية» تحث القوات الأوكرانية على ضرورة تجنب محاصرة الروس

أرشيفية
أرشيفية

حثت المملكة المتحدة القوات الأوكرانية بضرورة أن تتجنب محاصرة الروس، وقدمت وزارة الدفاع البريطانية آخر تحديث استخباراتي لها بشأن حالة القتال في أوكرانيا، مشيرة إلى أن القوات المسلحة في البلاد تواصل الاحتفاظ بمواقعها في مدينة ليسيتشانسك بعد انسحابها من سيفيرودونتسك.

في غضون ذلك، تواصل القوات الروسية اتباع نهج ”الغلاف الزاحف” من اتجاه بوباسنا، جنوبًا من ليسيتشانسك، مما يلغي الحاجة إلى فرض معبر رئيسي جديد لنهر سيفيرسكي دونيتس (الذي يفصل سيفيرودونيتسك عن ليسيتشانسك)، لاحظت المملكة المتحدة في تحديثه على تويتر يوم الخميس.

وقالت الوزارة إنه من المرجح بشدة أن ”تستمر قدرة القوات الأوكرانية على مواصلة القتال في تأخير المعارك، ثم سحب القوات في حالة جيدة قبل تطويقها، كعامل رئيسي في نتيجة الحملة”.

وأضافت أن القتال البري الحالي يتركز على الأرجح حول مصفاة النفط في ليسشانسك، على بعد 10 كيلومترات جنوب غرب وسط المدينة، مما يدعم معلومات مماثلة من القوات المسلحة الأوكرانية هذا الصباح.

وعلى المستوى العملياتي تواصل القوات الروسية إحراز تقدم محدود في محاولتها تطويق المدافعين الأوكرانيين في مقاطعة دونيتسك الشمالية عبر التقدم من إيزيوم.

اقرأ أيضا | الأمم المتحدة: مقتل 4731 مدنيا أوكرانيا منذ بدء الحرب