الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب يحول شهادته الجامعية لـ«قرطاس طعمية» تثير غليان مواقع التواصل

شاب يحول شهادته الجامعية
شاب يحول شهادته الجامعية

أثارت واقعة استخدام شاب شهادته الجامعية من كلية الطب والجراحة جامعة عين شمس، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف كغلاف “قرطاس” للطعام "طعمية" جدلا واسعا عبر مواقع التواصل.

وعلى الرغم من أن الموقف يعبر عن واقع سيئ ومؤلم للعديد من طلاب الجامعات، إلا أنه تسبب في تفاعل مستخدمي مواقع التواصل من الشباب ما بين الغضب والسخرية.

تعتبر شهادة التخرج هي المستند الذي يعبر عن الطلاب عند الخروج لسوق العمل، وأول المستندات التي يطلبها أرباب العمل تكون شهادة التخرج.

"تحبط الطلاب"

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «مش حاجة ظريفة أنك تحبط الطلاب.. السلبية عمرها ما كانت سبيل للهزار وربنا مش بيضيع تعب مجتهد.. البوست محبط للبعض شيلوه أحسن".

من قرطاس الطعمية للب

وسخر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي من مسيرته التعليمية التي أكملت بحصوله على شهادة التخرج من جامعة جنوب الوادي، قائلا:«استلمت الشهادة وحولتها لقرطاس لب.. ضيعت سنين من عمري على تعب المذاكرة وكنت فاكر أني أنا كدا صح.. برافو عليك».

"بلاش تسمعوا لليأس"

ووجه أخر نصيحة للطلاب بضرورة التركيز على ما يحبونه وعلى تنمية مواهبهم، فهم من يستطيعون تحديد مستقبلهم، كاتبًا:«اتعلم الحاجة اللي هتنفعك لو حاسس أنك هتواصل بالشهادة كما وبلاش تسمعوا لليأس دا.. لكل مجتهد نصيب».

وتابع: «مش عشان انتوا فشلوتوا تخلوا الناس زيكم.. اجتهدوا وذاكروا وربنا مش هيضبع تعبكم.. لا حول ولا قوة الإ بالله».

مكن شهادة تخرج دكتور لقرطاس طعمية

وعبرت أخر عن حزنها الشديد لما تشهده من تعليقات ملئ باليأس، كاتبة: «يعني إيه بعد كل التعب والمصاريف يوصل للمرحلة الصعبة ديه.. حاجة توجع القلب»، متسائلة: «يعني كدا بلاش اهتم بتعليم أولادي؟.. طالما في الآخر الشهادة بتترمي بالشكل دا.. شهادة تخرج دكتور بامتياز أصبحت قرطاس طعمية عليه العوض وتعب السنين».

اقرأ أيضًا: مع انتشار القتل واستباحة المثلية.. هل أصبحنا على مشارف قيام الساعة؟

موضوعات متعلقة