الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خبراء الضرائب: الحكومة تستهدف أعلى إيرادات ضريبية العام المالي القادم تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها طلائع الجيش يستعيد خدمات ثنائي الفريق أمام المصري أحمد السقا يكشف عن شروطه للمشاركة في مسلسل العتاولة 2 العثور على طفل مصاب بحروق بجوار ترعة الإبراهيمية في المنيا لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة

هبوط أسعار النفط بعد اتفاق أوبك على الالتزام بإنتاج 648 ألف برميل يوميا

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، بعد قرار مجموعة أوبك، الالتزام بإنتاج 648 ألف برميل يوميا خلال شهر أغسطس.

أسعار النفط

وانخفض سعر برميل خام برنت الأمريكي، ليسجل مستوى 110 دولارات بدلا من 112 دولارا عند الفتح.
كما تراجعت العقود الفورية لنفط غرب تكساس، لـ 109 دولارات للبرميل الواحد، فيما هبطت العقود الآجلة للنفط الخام، ليسجل البرميل 108 دولارات.
واتفق تحالف أوبك+، في اجتماع للمجموعة اليوم الخميس، على الالتزام بالرفع المزمع للإنتاج في أغسطس بواقع 648 ألف برميل يومياً، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج.
وأضافت أوبك، أنها لم تتخذ أي قرارات حول سياسة إنتاج النفط لما بعد شهر أغسطس القادم.
وسبق أن قررت المجموعة في أوائل يونيو زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا خلال يوليو وأغسطس، وذلك بالرغم من الضغوط الأمريكية حول زيادة الانتاج لتعويض نقص إمدادات النفط الروسي.
وكانت قد خفضت أوبك، توقعاتها للفائض في سوق النفط هذا العام إلى مليون برميل يومياً بدلًا من 1.4 مليون برميل في التقديرات السابقة.

اقرأ أيضا قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم خلال رحلتها الأولى