جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 12:57 مـ 22 محرّم 1444 هـ

الرئيس يتابع آخر تطورات طريق الساحل الشمالي ويؤكد: «سيتم تنفيذه طبقًا لمعايير الجودة العالمية»

خلال جولة الرئيس  التفقدية
خلال جولة الرئيس التفقدية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الجمعة، آخر الأعمال الإنشائية حول تطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وقال الرئيس السيسى خلال جولته: "من المفترض أن ينتهى العمل فى هذا الطريق فى نهاية يوليو إلى نصف أغسطس المقبل، وهذا الأمر يجب الانتباه إليه جيدا حيث أن هذا الطريق عندما ينتهى بكل ما به من أعمال وإرشادات سيكون إضافة جيدا لشبكة الطرق فى مصر".

وتابع الرئيس قائلا: "هل من المعقول أن طريق بيه 6 أو 7 حارات يقارن بطريق آخر حارتين أو ثلاثة فقط، مطالبا بضرورة الانتظار حتى يتم الانتهاء من كافة أعمال الطريق ويتم شرح أبعاد الطريق والتطورات التى جرت عليه".

وتعجيب الرئيس قائلا: "أنا مستغرب جدا من أن القائمين على الطريق غير قادرين على إيصال المعلومات الكافية عن الطريق، وأنه مازال الإرشادات والتخطيط لم يتم الانتهاء منها بعد، وبالتالى فإن الحكم الآن غير دقيق".

وتساءل الرئيس خلال اطلاعه على آخر مستجدات الطريق قائلا: "هل سنقوم بعمل الطريق بناء على قواعد المرور أم أسلوب الناس فى التعامل والحركة؟"، متابعا: "لا بد أن نتفق أن من يتحرك على الطريق لا بد أن يعى ويفهم جيدا أنك عندما كنت بتتحرك فى دوران إلى الخلف فقد كان يحدث حوادث نتيجة التحرك السطحى مع المقابل، والآن يتم عمل كوبرى لتفادى هذه المشكلة، فهل معندكش صبر إنك تهدى شوية عشان تسمح لغيرك يتحرك زى ما أنت بتتحرك".

وشدد الرئيس السيسى قائلا: "لا بد أن ننتبه أن كل ما يتم إنجازه على أرض الواقع له مشككين فى الأعمال التى تقوم بها الدولة بل ويسيئوا إليه، بعد كل هذا الجهد والتعب والتكلفات التى تقوم بها الدولة المصرية".

وتابع الرئيس قائلا: "بيضعوا التراب على شغلكم، ومقصدش الهيئة الهندسية ولا وزارة النقل لا ده شغل مصر، كأننا مش عارفين بنشتغل إزاى، الداخلية هتكون موجودة والتخطيط هيتعمل طبقا لمعايير الجودة العالمية ونحن كمواطنين لا بد أن يكون لدينا الوعى لكى نستخدم هذا الطريق طبقا للقواعد المرورية".

اقرأ أيضا.. السيسي يتابع آراء وملحوظات المواطنين بشأن طريق الساحل الشمالي

موضوعات متعلقة