الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:35 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقرر الجمعية الوطنية للانتقالي: تفجير عدن نتيجة نقل السلطة للمجلس الرئاسي.. خاص

قال نصر هرهرة، مقرر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن التفجير الأخير في عدن يندرج ضمن الاستهدافات للقيادات الجنوبية العسكرية والأمنية.

وقع الحادث في مديرية خورمكسر، واستهدف مدير أمن محافظة لحج أثناء مروره بالقرب من مطار عدن وكلية التربية عدن بسيارة مفخخة واستشهد وجرح عددا من مرافقيه.

وأكد "هرهرة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هذا التفجير يأتي بعد نقل صلاحيات السلطة المجلس القيادة الرئاسي وزياراته لعدد من الدول العربية.

وأضاف نصر هرهرة، مقرر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن التفجير يستهدف جهود تنظيم قوات الأمن والدفاع والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب محاولة تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية وهناك تخادم بين كل القوى المعادية للجنوب.

وأوضح أن القائد صالح السيد قائد ألوية الدعم والإسناد، مدير أمن محافظة لحج، هو عنصر فاعل في مكافحة الإرهاب ولربما اقتناص فرصة تحركه بين عدن ولحج.

وبين أن القائد صالح السيد، نجا من الحادث الأليم، ولكن مرافقيه في الموكب هم الذين استشهدوا من جراء الانفجار.

جدير بالذكر، أن اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، أعلنت أول أمس وقوع عملية إرهابية آثمة، نفذتها عناصر وقوى الشر والتطرف، من خلال استخدام سيارة مفخخة، واستهدفت بها القائد صالح السيد قائد ألوية الدعم والاسناد، مدير أمن محافظة لحج، بالقرب من محيط كلية التربية بخورمكسر، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من الجنود والمواطنين المدنيين الآمنيين.

وإزاء هذا العمل الإجرامي، وجهت اللجنة الأمنية، فور وقوع العملية بسرعة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من تحقيقات وجمع أدلة وتتبع للعناصر المتورطة والضالعة في التخطيط والتنفيذ لهذه العملية الإرهابية الآثمة.

اقرأ أيضا: نشطاء كويتيون يدشنون”حملة اعتذار” لـ الجالية المصرية