الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:32 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: 33% من النساء يواعدن الرجال من أجل الطعام فقط

دراسة: نساء يواعدن الرجال من أجل الطعام فقط
دراسة: نساء يواعدن الرجال من أجل الطعام فقط

عادة ما يكون الخروج في المواعدة الغرامية بين النساء والرجال، لأجل إتمام علاقتهن أو حتى وضع قواعد للبدء في علاقة، ولكن يبدو أن الأمر اختلف كثيراً عما نعتقده في هذا النوع من العلاقات.

فقد كشفت مجلة Social Psychological and Personality Scien، عن دراسة حديثة أوضحت أن النساء بنسبة 33 بالمائة يذهبن للمواعيد الغرامية مع الرجال، من أجل تناول الطعام بالمجان فقط، دون الوضع في الاعتبار خطوة البدء في علاقة.

اقرأ أيضاً: في الصيف.. 5 أشياء تصيب جسمك بالجفاف رغم تناول الماء

وذكرت الدراسة -التي أجراها عدد من الباحثين بجامعة كاليفورنيا، وجامعة أوزوسا باسيفيك في أوزوسا- أنه تم الاعتماد على عدد من النساء تمثل في 698 امرأة في استطلاع خاص بالبحث، وتبين أن نسبة ما بين 22 إلى 33 بالمائة منهن، يذهبن للمواعيد الغرامية بهدف تناول طعام مجاني.

كما أشارت الدراسة إلى أن هؤلاء النساء من بدأن برغبتهن في التعرف على الرجال، ولكن ليس بهدف إقامة علاقات عاطفية معهم، بل تعلق الأمر برغبتهن في تناول العشاء.

أطلقت الدراسة على هذا النوع من الرغبات أو العلاقات اسم "دعوة عشاق الطعام"، كما ذكرت أن نسبة 15 بالمائة من حالات الدراسة يفعلن هذا الأمر دائما، وهن من يحملن صفات سيئة مثل النرجسية، بينما نسبة 21 بالمائة قاموا بفعل ذلك ولكن بشكل نادر، فيما أن 27 بالمائة منهن كثيراً ما نفذوا هذا الأمر.

وأكدت الدراسة، أن النساء اللواتي يقمن بهذا الفعل يفتقدن التقدير اللازم لأنفسهن، كما يفتقدن تقدير الآخرين، وأنهن دائما ما يتصرفن بتهور مع المحيطين بهن، كما أنهن لا يملكن اعتبارات أخلاقية.

وذكرت الدراسة أن هذه النوعية من النساء لديهن نظرة عدائية مع المجتمع، وأنهن يستغلون الأعراف ويطالبن الرجال بدفع فاتورة الطعام.