الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للحوامل.. 6 طرق للوقاية من حموضة المعدة

سيدة حامل
سيدة حامل

تعتبر الحموضة المعوية أو الارتجاع الحمضي أثناء الحمل أمرًا شائعًا جدًا، ولكن عدم الارتياح يمكن أن تشعر به أي أم أثناء فترة حملها، وهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها للحصول على راحة فورية.

حرقة المعدة:

هي حالة تعاني منها معظم النساء أثناء الحمل، وتؤدي العديد من الاختلالات الهرمونية إلى ارتفاع حمض المعدة إلى أنبوب الطعام، مما يجعل الأم تشعر بالغثيان والدوار، وفي كثير من الأحيان، يتسبب الرحم في ارتداد الحمض عن طريق الضغط على المعدة، والمعروف باسم الحموضة المعوية، أو الارتجاع المعدي المريئي، أو GER والذي يؤدي إلى الشعور بالحرقة في الصدر.

6 طرق للوقاية من حموضة المعدة للنساء الحوامل:

1_زبادي: الزبادي ليس فقط مهدئًا للحموضة، ولكنه أيضًا مليء بالبروبيوتيك التي تساعد في تخفيف حرقة المعدة، وتناول الزبادي المثلج يجعلك تشعرين بالتحسن على الفور.

2_الحليب والعسل: هذا المزيج طريقة مؤكدة لتحييد الحموضة المعوية لدى النساء الحوامل، وأيضاً كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل يعتبر دواءا رائعا.

3_الأناناس: الأناناس مليء بفيتامين سي الذي يساعد في تخفيف أعراض حرقة المعدة، كما يساعد تناول شريحة من الأناناس بعد الوجبات على الهضم.

4_زنجبيل: هذا الجذر هو طعام خارق يجعله علاجًا جيدًا لاضطراب المعدة، وكونه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يساعد الزنجبيل أيضًا في تقليل الالتهاب.

5_المقرمشات: تساعد المقرمشات على امتصاص الأحماض الزائدة في المعدة وتحييد تأثيرها، مما يساعد على تخفيف أعراض الحرقة.

6_خل التفاح: عند تخفيفه بالماء، يعمل خل التفاح على فعل العجائب لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً: بحجم رمش العين.. اكتشاف أكبر بكتريا في العالم