جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 01:23 مـ 22 محرّم 1444 هـ

عاجل.. محامي نيرة أشرف: «طلبنا مليون جنيه تعويض»

نيرة أشرف
نيرة أشرف

أكد عبد الرحمن خليل، محامي أسرة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة المغدور بها، أنه طالب بتعويض مليون جنيه كحق مدني خلال إجراءات المحاكمة.

وقال محامي نيرة أشرف، في مداخلة مع الإعلامي محمد الباز، بفضائية "النهار"، مساء اليوم السبت، إنه طالب بمليون جنيه كحق قانوني مرتبط بالإدعاء في الحق المدني.

اقرأ أيضًا: نهاد أبو القمصان عن حملة جمع تبرعات دية لقاتل نيرة أشرف: نصب لسرقة فلوس الناس

وأضاف عبد الرحمن خليل، أن المليون جنيه تعويض وليس دية كما يُردد البعض، مضيفًا أنه يطلب في جُنحة القتل العادية مبلغ مليون جنيه.

وأشار إلى أن مطالبه بالتعويض، ما هو إلا إجراء قانوني بحت، مؤكدًا أن المحكمة من الممكن أن تقبل طلب التعويض أو ترفضه، وربما ترى أن المبلغ مبالغ فيه.

من جانبها، علقت المحامية نهاد أبو القمصان، عن قيام أحد المحامين بالدعوة لجمع مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه دية عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، خلال منشور لها على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقالت: "مفيش في القانون حاجة اسمها دية يدفعها القاتل لأهل القتيل، دا نصب لسرقة فلوس الناس، السؤال دلوقتى؟ مين النصاب اللي بيروج ان بعد الحكم بالإعدام أو حتى قبل الحكم أهل الضحية ممكن يتنازلوا وياخدوا دية؟".

اقرأ أيضًا:والدة نيرة أشرف: 7 يوليو عزاء نيرة عقب صدور الحكم النهائي بإعدام القاتل